الأخبار

إنسحابات واسعة من إجتماع اللجنة الوطنية لشباب حزب الإتحاد" التفاصيل"

ثلاثاء, 01/24/2017 - 21:05
جانب من الإجتماع المنعقد فى قاعة المؤتمرات بفندق انواكشوط

بعد الإجتماع الذي ضم  نخبة من المثقفين والسياسيين الشباب الى جانب أعضاء اللجنة الوطنية لشباب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحزب " الحاكم " فى موريتانيا فى قاعة المؤتمرات بفندق انواكشوط مساء الجمعة ليلة السبت الماضي.

 

المغرب : سلطات مطار محمد الخامس تمنع عضوة مرافقة للوفد الوزاري الذي تترأسه بنت مكناس

ثلاثاء, 01/24/2017 - 14:52

 رفضت سلطات مطار محمد الخامس الدولي  بالدار البيضاءالسماح لعضوة في الوفد الموريتاني العائد من المشاركة في معرض ‘‘فيوتر ‘‘ بمدريد من دخول الأراضي المغربيةوحسب مصادر ‘‘أنباء ‘‘  صاحبة الخبر

 

موريتانيا: المتحول جنسيا" إبتسام" يلطخ سمعة الأبرياء ، و جهات نافذة تتدخل للحماية" تفاصيل مثيرة "

ثلاثاء, 01/24/2017 - 13:53
صور للمتحول جنسيا المدعو أحمد سالم ولد بركة  المعروف "بإبتسام العاهرة "

سربت مصادر خاصة " لصحيفة أنواذيبو أليوم" جزء من محضر التحقيق الذي يقر فيه "المخنث إبتسام " بإقامته علاقات جنسية مع بعض المسؤولين الكبار فى الدولة ،، كما تضمن  جملة من الإعترافات الخطيرة  أدلى بها المخنث المدعو أحمد سالم ولد بركة الملقب  " إبتسام " بعد عملية التحول الجنسي  وأصبح فى أوساط الرذيلة معروف  ب" إبتسام العاهرة"  صاحب السوابق العدلية الذي تسبب فى إحراج للعديد من المسؤوليين الحكوميين على مستوى العاصمة انواكشوط ،وانواذيبو  وإلحاق الضرر بهم من

عاجل.......بلاغ مهم من قيادة الأركان العامة للجيوش

اثنين, 01/23/2017 - 23:51

أعلنت قيادة الأركان العامة للجيوش فى بلاغ تم بثه اليوم الأثنين 23 يناير 2017 عبر وسائل الإعلام الرسمية عن عزم القوات المسلحة إجراء مناورة عسكرية بالذخيرة الحية فى المنطقة الواقعة بين نواكشوط ونواذيبو.

 

وقال الناطق بإسم قيادة الأركان العامة للجيوش إن المناورات ستجرى يوم الأربعاء 25 يناير 2017 ، وإن الحذر مطلوب فى المنطقة التى ستجرى فيها المناورة الأولى  التى ستبدأ مباشرة بعد عودة قائد الأركان العامة للجيوش من جولته الخارجية.

موريتانيا اليوم/ عثمان جدو

اثنين, 01/23/2017 - 23:32

لا أتحدث عن موريتانيا من باب المنارة والرباط؛ شنقيط العلم والعلماء ،
تلك التي بيّض وجهها سفراؤها بعلومهم الغزيرة التي حملوها وبثوها في
ارجاء العالم، ولا أتحدث عن أخلاق الشنقيطي التي عُدَّتْ مدرسة في كل
مجتمع كان له حاضنة ولو بعد حين.. كل ذلك أمر مفروق منه وحديث مدون
محفوظ؛ أُشبع نقاشا وتدارسا وتبني.

إن المتحدث عن موريتانيا اليوم؛ ولو بشكل مقتضب لن يستطيع تجاوز الحضور
الدبلوماسي وتجاعته وفاعليته؛

إختفاء مبالغ مالية معتبرة من خزينة الحرس الوطني

اثنين, 01/23/2017 - 13:38

اختفت عشرات الملايين من الأوقية من الصندوق التضامني المعروف بـ”صندوق الحرسي” وتم اكتشاف المبالغ خلال اجتماع لمجلس إدارة الصندوق ترأسه القائد المساعد لأركان الحرس العقيد محمد ولد باب وأحمد. وقدر أحد المصادر المبالغ المختفية بـ60 مليون أوقية.

 

ويعتمد الصندوق المسمى بـ”صندوق الحرسي” على اقتطاعات من رواتب الحرسيين، وتم تخصيصه لمساعدة المرضى والمحتاجين، والمتقاعدين.

خمس سفراء جدد يقدمون أوراق إعتمادهم فى موريتانيا

اثنين, 01/23/2017 - 13:16

سلم سفراء خمس دول أوروبية، وآسيوية، وافريقية، أوراق اعتمادهم صباح اليوم الاثنين 23 ـ 01 ـ 2017، كسفراء جدد لبلدانهم في موريتانيا.

 

ويتعلق الأمر بسفراء دول (باكستان، سيرلانكا، الدنمرك، المجر، رواندا).

واستقبلت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون خديجة أمبارك فال السفراء الجدد بمكتبها بنواكشوط، حيث سلموها نسخا من أوراق اعتمادهم كسفراء فوق العادة وكاملي السلطة في موريتانيا.

نواكشوط: شكاوى من مصادرة وكالة ADU قطعا أرضية

أحد, 01/22/2017 - 21:58

عبر عدد من المواطنين عن شكواهم من قرار أصدرته وكالة التنمية الحضرية ADU المشرفة على تشريع القطع الأرضية.

ووفق المتضررين فقد أقدمت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وعن طريق وكالة التنمية الحضرية بإصدار أوامر إلى لجانها الميدانية في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية بتنفيذ على بعض المواطنين الحائزين على رخصة حيازة من الإدارة المركزية أو الإدارات التابعة لها في هاتين الولايتين.

المغرب يعود الى الإتحاد الإفريقي

أحد, 01/22/2017 - 21:12

- كشف دبلوماسي إفريقي أن المملكة المغربية ضمنت عودتها إلي الإتحاد الإفريقي بعد ان  حصلت على توقيع 39 بلدا إفريقيا وذلك قبل  انعقاد الدورة 28 للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

 

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الدبلوماسي الإفريقي قوله ،  إن طلب المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي حصل على توقيع 39 دولة، قبل انعقاد قمة الاتحاد الثامنة والعشرين في نهاية يناير الجاري.

الصفحات