الأخبار

بوي أحمد ولد السالك الملقب (بوجمعه) خارج اسوار السجن بعد 10 سنوات

أربعاء, 08/23/2017 - 16:27

 أفرجت ادارة السجون مساء  أمس الثلاثاء عن السجين الصحراوي بوي أحمد ولد السالك الملقب (بوجمعه) المشمول في ملف مخدرات رقم769/2007 وذالك بعد اكماله لمحكوميته البالغة عشر سنوات ،ويعتبر السجين بوجمعه من أقدم السجناء الصحراويين المعتقلين فى موريتانيا .

رئيس الجمهورية يجتمع بأعضاء المكتب التنفيذي لإتحادية السماكين.

أربعاء, 08/23/2017 - 15:58
اعضاء الاتحادية خلال اللقاء الذي جمعهم برئيس الجمهورية

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحادية السماكين المصدرين والموزعين والمجمعين .

 

انواذيبو: فاطم بنت السويح فى ذمة الله

أربعاء, 08/23/2017 - 01:11

 ببالغ الأسى والحزن تلقينا فى صحيفة " انواذيبو اليوم "نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الوالدة الفاضلة فاطم بنت السويح والدة أسرة أهل لحمير إثر وعكة صحية مفاجئة ألمت بها . وإثر هذا المصاب الجلل فإن إدارة الصحيفة تتقدم ببالغ تعازيها القلبية لأسرتي أهل السويح وأهل لحمير وجميع ساكنة ولاية داخلت انواذيبو راجين لها الرحمة والغفران ولهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

حادث سير لـ “موكب زفاف يودي بحياة ثلاثة أشخاص وجرح أخرين

ثلاثاء, 08/22/2017 - 19:34

شهدت مدينة كيفه ليلة البارحة حادثا مأساويا، حول مناسبة إجتماعية إلى حزن شديد، خيم على الجميع، بعد ما أدى حادث سير لموكب زفاف إلى وفاة ثلاثة أشخاص  (سائقين، وشاب) بحي النزاهة.

السنغال تعيد سفيرها إلى الدوحة

ثلاثاء, 08/22/2017 - 17:14
الرئيس السنغالي ماكي سال

قررت جمهورية السنغال إعادة سفيرها إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد أكثر من شهرين على استدعائه عقب الأزمة بين قطر ودول الحصار. وأعلن المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية أن السنغال "قررت إعادة سفيرها إلى الدوحة"،  عقب تلقي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس السنغالي ماكي سال.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن قائدي البلدين استعرضا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

توقيف محاسب السفارة الموريتانية في باريس سابقا

ثلاثاء, 08/22/2017 - 13:57

أفادت مصادر متطابقة لصحيفة "انواذيبو اليوم " بتوقيف محاسب السفارة الموريتانية في باريس سابقا المختار ولد حمدي من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية، ليلة الخميس الماضي في نواكشوط، بسبب اتهامه بالفساد في إدارته لحسابات السفارة الموريتانية في فرنسا.

 

و حسب ذات المصادر فإن ولد حمدي وضع تحت الحراسة النظرية بعد إستجوابه حول ملف الفساد ابان توليه تسيير اموال السفارة الموريتانية بباريس . 

مرسوم رئاسي بتكليف لجنة لصياغة النشيد الوطني (الأعضاء)

ثلاثاء, 08/22/2017 - 13:24

أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر أمس تم إنشاء لجنة وطنية لاقتراح النشيد الوطني :

وفيما يلي نص المرسوم:

"

مرسوم رقم 347/ 2017 المنشئ للجنة الوطنية لاقتراح النشيد الوطني.

إن رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على:

ـ دستور 20 يوليو 1991 المراجع سنتي 2006 و2012

ـ القانون الدستوري الاستفتائي رقم 2017/ 021 الصادر بتاريخ 15 أغشت 2017 المتضمن مراجعة المادة 8 من دستور 20 يوليو 1991

المؤهلين في مسابقة التخصصات للقوات المسلحة" أسماء"

ثلاثاء, 08/22/2017 - 13:20

أظهرت وثيقة تم التحصل عليها من جهات رسمية أسماء المؤهلين في مسابقة التخصصات للقوات المسلحة التى تعتبر من أهم المسابقات  على مستوى قيادة الاركان العامة للجيوش.

وقد تأهل فى هذه المسابقة  18 شخصا لرتبة مقدم وهم على التوالي :

المقدم ابراهيم ولد ميلود

أحمد ولد خيري

محفوظ احمد زيدان

ولد دلول

احمد سالم حمزة

ولد لمانة (من الحرس الوطني)

حين

المقدم البحري محمدو محمد محمود

المقدم عيسى

انواذيبو : العثور على جثث بحارة مفقودين

اثنين, 08/21/2017 - 23:57

علمت صحيفة "انواذيبو اليوم" من مصادر مطلعة، أنه تم قبل قليل إنتشال جثث عدد من البحارة الذين تم الإعلان عن إختفائهم ،بعد تعرض زورقهم لحادث إصطدام بسفينة صيدكبيرة، أثناء رحلة صيد عادية ،قبالة شواطئ  مدينة انواذيبو ،مطلع الاسبوع المنصرم.

وقالت ذات المصادر أن جثث البحارة المفقودين ،تم العثور عليهم بعد أن قذف بهم البحر، قبالة شواطئ كانصادو، وقد تم نقلهم الى المستشفى لإستكمال إجراءات الدفن فى المقبرة العتيقة .

 

المدير العام للأمن الوطني: سنقف بكل حزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان

اثنين, 08/21/2017 - 23:42

قال المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت إن موريتانيا لديها كامل الإستعداد لتعميق التعاون مع الأنتربول في جميع المجالات، والوقوف بحزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان.

وأكد خلال ندوة نظمت بنواكشوط  حرص الحكومة على إرساء دولة القانون واحترام الحريات الفردية والجماعية، مذكرا بتصديقها على جميع الاتفاقيات والمعاهدات التى تتعلق بالتعذيب ومعاملة المهاجرين ومن بينها البروتوكول الاختياري للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

الصفحات