الأخبار

مقتل ثلاثة أشخاص وإختفاء أخرين قبالة شواطئ أنواذيبو

خميس, 03/23/2017 - 22:21

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم قبطان، مصرعهم قبالة شواطئ مدينة أنواذيبو  بعد حادث اصطدام بين قارب صيد بسفينة صيد صناعي كبيرة، مملوكة لشركة مشتركة بين الاروبيين ورجل أعمال موريتاني.  

 

احد رؤساء" أحزاب لكراطيبل " يحاصره الدائنين أمام القصر الرئاسي

خميس, 03/23/2017 - 20:28

علم من مصادر مطلعة ان  مجموعة كبيرة من تجار  سوق الهواتف المعروف محليا بنقطة ساخنة تحايل عليهم رئيس حزب من الأغلبية المشاركة في الحوار الشامل وأغلق هواتفه وتحول عن منزله  لكنهم شاهدوه البارحة ضمن الأحزاب التي تم  استدعائها لحضور مؤتمر صحفي الرئيس وتجمهروا امام بوابة القصر الرئاسي واحتجزوه عدة ساعات حتى تدخل احد أقاربه و تعهد  بتسديد المبالغ المطالب بها   موقع أخبار الوطن يتحفظ على رئيس  الحزب المتحايل شفقة عليه

توقيع اتفاقية بين موريتانيا والصين بقيمة 10.37 مليار أوقية

خميس, 03/23/2017 - 18:44

وقع معالي وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي بعد ظهر اليوم في نواكشوط اتفاق تعاون اقتصادي وفني مع نائب وزير التجارة الصيني" تشينغكمينغ"، بغلاف مالي بلغ 10.37 مليار أوقية أي ما يعادل 200 مليون "يوان" صيني، ستخصص لتنفيذ مشاريع عديدة من بينها مكافحة الأمراض الاستوائية ، وتأهيلوتجهيز مستشفى الصداقة، ومشروع توسيع المباني الإدارية.

 

 

" أنواذيبو أليوم" ينشر البيان الصادر فى أعقاب إجتماع مجلس الوزراء

خميس, 03/23/2017 - 18:14

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 23 مارس 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يتضمن المدونة العامة لحماية الطفل.

 

 

يجسد مشروع القانون الحالي حرص السلطات العمومية على المزيد من تعزيز المنظومة الوطنية لحماية الطفولة طبقا لخصوصيات مجتمعنا القائم على قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، من جهة، واعتبارا لالتزاماتنا الدولية في هذا المجال، من جهة أخرى.

عقد قران كريمة قائد الأركان العامة للجيوش على نجل الجنرال ولد لحريطاني

خميس, 03/23/2017 - 17:36

علمت صحيفة "  انواذيبو اليوم " من مصادر مطلعة أن عائلة قائد أركان الجيش الجوي  الجنرال محمد ولد لحريطاني أقامت حفلا منزليا كبيرا مساء الأحد بمناسبة عقد قران إبنهم نجل الجنرال ولد لحريطاني على كريمة  قائد الأركان العامة للجيوش الفريق الركن / محمد ولد الغزواني الرفعة بنت محمد احمد ولد الشيخ الغزواني  .

 

وذلك  بعد إنهاء مراسيم العقد مساء الجمعة الماضي داخل أحد مساجد حي تفرغ زينة  وسط العاصمة انواكشوط.

عاجل: تسريبات مجلس الوزراء

خميس, 03/23/2017 - 15:22

قالت مصادر مطلعة قبل قليل أن اجتماع مجلس الوزراء المنعقد صباح اليوم الخميس فى القصر الرمادي قد انتهى دون تعيينات , وأن عددا من التعيينات
كان ينتظر إقراره قد تم تأجيله ربما الى الاجتماع القادم.

واضافت المصادر ان جملة من القرارات والمراسيم تم إقرارها , كما تمت مناقشة اقتراحات تتعلق بالاستفتاء على الدستور.
وننوه الى أن هذه التسريبات غير رسمية , وسنوافيكم بالجديد حال وروده الينا بحول الله

عاجل: اجتماع طارئ باللجنة المستقلة للانتخابات

أربعاء, 03/22/2017 - 18:04

توافد زوال اليوم عدد من أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا على مقر اللجنة وذلك بعد ساعات من أول رسالة يوجهها الرئيس إلى اللجنة من أجل الشروع فى التحضير للاستفتاء المقرر بعد ثلاثة أشهر.

 

وقالت مصادر إن أعضاء اللجنة توافدوا الآن على مقرها الواقع بنواكشوط الغربية. وتعيش اللجنة منذ فترة حالة موت سريرى بفعل توقف المسار الانتخابي بموريتانيا، والمطالب المستمرة للنخبة من أجل تجديد اللجنة وإبعاد القائمين عليها.

" قناة شنقيط " تستنكر منعها من المشاركة فى المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية

أربعاء, 03/22/2017 - 17:11
المدير العام لقناة شنقيط الفضائية

إستنكرت " قناة شنقيط الفضائية" من إقدام جهات معيّنة على منعها من المشاركة فى المؤتمر الصحفي المزمع تنظيمه العاشرة والنصف من مساء اليوم الأربعاء وعبّرت القناة على لسان إدارتها عن رفضها التام من إقصائها الممنهج فى سلوك يتنافى مع اللعبة الديمقراطية ويسبح ضد التوجه العام الذي يرجع له الفضل فى تحرير الفضاء السمعي البصري فى بلادنا.

 

عاجل.......إجتماع سري بين ولد عبد العزيز ورئيس مجلس الشيوخ

أربعاء, 03/22/2017 - 16:31

فى ظل الأزمة السياسية الحالية التى تعيشها موريتانيا بعد تصويت أعضاء الغرفة العُليا فى البرلمان الموريتاني .ضدّ مشروع مراجعة الدستور، والذي قدمه الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، وأجازته غرفة النواب بأغلبية ساحقة. الأمر الذي  تسبب في  إرباك. داخل الساحة  السياسية وتشنج بفعلها رئيس الجمهورية الذي قطع عطلته الأسبوعية وغادر بإتجاه أنواكشوط .

 

مصدر : رئيس الجمهورية يُلغي المؤتمر الصحفي ويكتفي بخطاب للشعب الموريتاني

أربعاء, 03/22/2017 - 13:29
صورة مسربة من القاعة المخصصة لخطاب الرئيس مساء اليوم

تتضارب الأنباء حول الصحفيين المدعوين لمحاورة الرئيس في مؤتمره الصحفي الليلة، حيث لم يعرف بعد ما إذا كان الرئيس سيلقي خطابا فقط أمام الحضور أم سيفتح المجال للصحفيين بطرح الأسئلة كما جرت العادة في النسخ الماضية من المؤتمرات الصحفية لولد عبد العزيز.

 

 

وقد أظهرت إحدى الصور المسربة من داخل القاعة وجود عشرات المقاعد المهيأة، وهو ما يعني دعوة عشرات الشخصيات الرسمية لحضور المؤتمر الصحفي.

الصفحات