الأخبار

من هو داوود ولد احمد عيشه الذي تطاول على الوزير الأول؟

أربعاء, 10/18/2017 - 18:29

توهمت وأنا اتابع الأسطر التي كتبها السيد داوود ولد احمد عيشة واستدلالاته بشأن موضوع موسم الهجمة هذه على شخص الوزير الأول بامور مرتبطة بوقائع ذي صلة بالعلوم السياسية وتجارب من واقع وصميم تجربة الحكم في الإمبراطورية السوفيتية السابقة توهمت أني أمام عمل أكاديمي علمي رصين لأحد جهابذة هذا الحقل..

لم اقرأ ما كتبه الرجل بمتمعن فالكتاب يقرأ من عنوانه كما يقال..

وزارة الاتصال ترفض اعتماد مراسل جديد للجزيرة في موريتانيا 

أربعاء, 10/18/2017 - 16:48

رفضت ﻭﺯﺍﺭﺓ الاتصال وﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ, الوصية على الإعلام في موريتانيا, ﺍﻋﺘﻤﺎﺩ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﻭﻟﺪ ﺳﻴﺪﻱ ﻣﻮﻟﻮﺩ ﻣﺮﺍﺳﻼ ﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﻧﺖ، ﻭﻭﻗﻊ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺮﻓﺾ ﺃﻣﺲ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭ ﻭﻟﺪ ﺩﺍﺩﻫﻲ .

سنغال- العثور على جثة شاب موريتاني معلقة بغصن شجرة

أربعاء, 10/18/2017 - 16:39

عثر أمس في مدينة " يرو افلا " الحدودية بولاية " كولدا " السينغالية ، على جثة شاب موريتاني يعمل في مجال التجارة معلقة بغصن شجرة بعد مفارقته الحياة ، يدعى : محمد ولد أحمد اعبيد ، يبلغ من العمر حوالي 22 سنة ، من مواليد مقاطعة " مكطع لحجار " بولاية لبراكنة وسط موريتانيا .

وحسب مصادر عائلية من الجالية الموريتانية  تحدثت لـ"موقع أغشوركيت" فإن السلطات الأمنية في المدينة عاينت مكان الحادثة للقيام بالتحقيقات الأمنية اللازمة .

الاتحاد الافريقي يكرس حق الصحراء في الحضور لقمة الشراكة الخامسة بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوروبي.

أربعاء, 10/18/2017 - 00:07

وافق المجلس التنفيذي بالاجماع خلال اختتام دورته الاستثنائية ال 17، على مشروع مقترح قدمته جنوب افريقيا بخصوص مشاركة جميع دول الاتحاد الافريقي في القمة الخامسة بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوروبي التي ستعقد يومي 29/30 انوفمبر 2017، بابيدجان عاصمة ساحل العاج.

انواذيبو: مواطنون يشكون تأخر وصول أمتعتهم من مطار لاس بلماس .

ثلاثاء, 10/17/2017 - 23:42

تعالت اصوات المسافرين الناقمين على الشركة الموريتانية للطيران بسبب تأخر وصول حقائبهم على متن رحلاتهم ، وتضييع البعض الآخر، فى مطار لاس بلماس الذي تتكدس فيه أمتعة المسافرين لأكثر من ثلاثة أسابيع.  حيث شهد مطار Gran Canaria Airport  بالمملكة الإسبانية تكدس الكثير من أمتعة المسافرين الموريتانيين ،العائدين على متن رحلاتهم عبر الموريتانية للطيران من لاس بلماس، الى محطات الوصول مطار انواذيبو ،وأنواكشوط ....

 

وقفة إحتجاجية للكشف عن قتلة "أمينتو لعبيدي"

ثلاثاء, 10/17/2017 - 08:15

الداحلة - نظم العديد من المواطنين المتضامنين مع  عائلة الفقيدة”مينتو لعبيدي” وقفة احتجاجية امام المستشفى الجهوي بمدينة بالداخلة، للمطالبة بتحقيق قضائي عادل، ونزيه لمعرفة أسباب وفاة الضحية التي قضت في ظروف غامضة، وكذلك للكشف عن منفذي الجريمة المروعة التى هزت اركان مدينة الداخلة وأصبحت شغلهم الشاغل.

 

قائمة بأسماء ضباط الشرطة المحالين الى التقاعد

اثنين, 10/16/2017 - 18:02
المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت

أحالت الإدارة العامة للأمن الوطني في موريتانيا رسميا، مجموعة من ضباط الشرطة إلى التقاعد، بعد انتهاء فترة الخدمة التي ينص عليها القانون. القائمة تضم كلا من:  المفوض الإقليمي محمد عبد الله ولد آده المدير المساعد السابق للأمن الوطني - المفوض محمد فال ولد محمد محمود  مدير الدروس بالمدرسة الوطنية للشرطة.  المفوض جابيرا المعار في البنك المركزي الموريتاني -الضابط محمد ولد عبد الله مفوض الشرطة في الرياض2

عاجل... الجرائم الإقتصادية تلقي القبض على المدير العام لشركة "ENER"

اثنين, 10/16/2017 - 16:52

علمت صحيفة" انواذيبو اليوم" قبل قليل من مصادرها الخاصة أن فرقة ثلاثية من الجرائم الإقتصادية ألقت القبض على وآن عثمان المدير العام لشركة الوطنية لصيانة الطرق، "ENER" ،حيث تم إقتياده ،وهو مصفد أليدين على متن مركبة بيضاء رباعية الدفع الى مقر المفوضية   .

 

رئيس الجمهورية يصل دار النعيم ويجتمع برؤساء المصالح

اثنين, 10/16/2017 - 14:25

عقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قبل قليل بمباني مقاطعة دار النعيم اجتماعا برؤساء المصالح بالمقاطعة التي أدى زيارة لها صباح اليوم الاثنين. وقد بدأ الإجتماع بكلمة للرئيس الموريتاني قبل ان يحيل الكلام لممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإدارة لطرح أبرز المشاكل التي تعاني منها المقاطعة والحلول المقترحة لها وتقييم مدى فاعلية مؤسسات الدولة في نواكشوط الشمالية.

 

عاجل...رئيس الجمهورية يستأنف جولاته لمقاطعات العاصمة

اثنين, 10/16/2017 - 10:55

اكتملت قبل قليل التحضيرات لبدء زيارة سيؤديها الرئيس محمد ولد عبد العزيز  لمقاطعة دار النعيم ،وذلك ضمن جولاته لمقاطعات العاصمة نواكشوط، بدأها منذ أسابيع. ويتوقع أن تشمل الزيارة مؤسسات تعليمية وصحية، إضافة إلى مقر وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة بالمقاطعة. وانتشر عناصر الشرطة وأمن الطرق في عدد من الطرق بالمقاطعة، فيما تولى حرس الرئيس تأمين المؤسسات التي يتوقع وصول الرئيس إليها.

الصفحات