الأخبار

صحيفة "أنواذيبو أليوم" تهنئ قرائها الكرام بمناسبة عيد الفطر المبارك

أحد, 06/25/2017 - 02:08

بمناسبة عيد الفطر المبارك يتقدم طاقم "صحيفة أنواذيبو أليوم"الألكترونية ممثلا فى مديرها الناشر سيدي أحمد ولد محمد بخالص التهاني والتبريكات لكافة قرائها الكرام....

 سائلين المولى عز وجل أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

 

كما يسر طاقم الصحيفة أن تفتح باب التهاني والتبريكات ومشاركة الجميع هذه الفرحة بنشر تهانيكم وتبريكاتكم لمن تحبون طيلة أيام العيد المبارك.

غدا أول أول أيام عيد الفطر المبارك فى موريتانيا

سبت, 06/24/2017 - 21:49

أعلنت لجنة الأهلة بموريتانيا عن ثبوت رؤية هلال شوال لديها من مناطق متفرقة فى البلاد، وعليه فسيكون  يوم غد الأحد الموافق 25 يونيو فاتح شهر شوال ويوم عيد الفطر المبارك..

وسيكون يوم الاثنين عطلة معوضة.

زكاة الفطر حكمها ومقدارها ووقت إخراجها

سبت, 06/24/2017 - 21:26

معنى زكاة الفطر:أي: الزكاة التي سببُها الفطر من رمضان، وتسمَّى أيضًا: صدقة الفطر، وبكلا الاسمين ورَدَتِ النصوص. وسُميِّتْ صدقة الفطر بذلك؛ لأنها عند الفطر عطيَّة يُرادُ بها المثوبة من الله، فإعطاؤها لمستحقِّيها في وقتها عن طيب نفْس يُظهِر صِدْقَ الرغبة في تلك المثوبة، وسُمِّيَتْ زكاة؛ لِمَا في بذلها - خالصة لله - من تزكية النفْس وتطهيرها من أدرانها، وتنميتها للعمل، وجَبْرها لنقْصه.

 

عاجل: المنقبون الموريتانيون المفرج عنهم يصلون مدينة ازويرات

سبت, 06/24/2017 - 11:10

وصلت صباح اليوم السبت قافلة يعتقد أنها تضم 29 موريتانيا، وخمسة سوادنيين أفرجت السلطات الجزائرية عنهم بعد قرار محكمة ولاية تيندوف الحكم عليهم بسنة غير نافذة،، جسب ما أفاد الناشط الحقوقي سيدي عثمان ولد الطالب اخيار عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

وكان المعنيون قد امضوا قرابة الشهر لدى السلطات الجزائرية بعد أن أوقفهم الجيش الجزائري وهم داخل الحدود الجزائرية التي قالوا بأنهم دخلوها عن طريق الخطأ اثناء رحلة التنقيب عن المعدن الأصفر.

أهم الشروط التى وضعتها السعودية وحلفائها لرفع الحصار عن قطر

سبت, 06/24/2017 - 04:49

وضعت السعودية وحلفائها ثلاثة شروط على طاولة مساعي الوساطة، لرفع الحصار المضروب على قطر ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، أن السعودية والدول العربية الأخرى التي قطعت علاقاتها مع قطر، طالبت الدوحة تنفيذ ثلاثة شروط مقابل إلغاء الحصار المفروض....

 

وتتضمن الشروط الثلاثة، حسب الوكالة ذاتها، “غلق قناة الجزيرة القطرية، وقطع الدوحة علاقاتها مع إيران”.

ثلاثة من أصل 13 متهما يمثلون أمام النيابة العامة فى قضية تبييض الأموال والمتاجرة بالمخدرات

سبت, 06/24/2017 - 04:22

إتهمت النيابة العامة بمحكمة ولاية انواكشوط الغربية ثلاثة من أصل 13 متهما مشمولين في ملف رقم النيابة العامة 428 / 2017 بتهمة تبييض الأموال ومعنيون هم :

1ـ الدد ولد سيدي فال .

2 ـ محمد المصطفي ولد أحمدو .

3 ـ محمد أحمد ولد إزيد بيه .

 

عاجل....إنتحاري يفجر نفسه بالقرب من الحرم المكي

جمعة, 06/23/2017 - 22:40

أحبطت الداخلية السعودية عملية إرهابية كانت تستهدف الحرم المكي الشريف ,حيث يتواجد الأن العديد من العناصر الأمنية السعودية فى ساحة الواقعة التى تبعد حوالي 400 متر من الحرم المكي الشريف بعد محاصرة الإرهابي داخل المنزل الذي يتحصن بداخله وإجباره على تفجير نفسه.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعوديةمنصور التركي، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه.

 

 

الحقيقة والضمير مع الإنصاف/ عثمان جدو

جمعة, 06/23/2017 - 21:32

لإن كانت الحقيقة هي الصدق في تعارضه مع الكذب وهي الواقع في تعارضه مع الوهم، ولإن كان الإنصاف هو الموضوعية التي تقتضي من الإنسان إنصاف الإنسان؛ بل وحتى إنصاف نفسه من نفسه؛ فلا يضعها فوق ماتستحق ولا يذلها فيجعلها دون ما تستحق، ولا يلصقها بما هي منه براء والحال هذه مع غيره، ومن أنصف نفسه أنصف الآخر وكان موضوعيا؛ ثم إن الإنصاف توأم العدل-كما يقال- والإنصاف من شيم الأشراف.

 

 

قرار بمضاعفة علاوة منتسبي قطاع الشرطة فى إطار إفطار صائم

جمعة, 06/23/2017 - 21:19

أصدر المدير العام للأمن الوطني  الفريق / محمد ولد مكَـت قرارا تم بموجبه مضاعفة علاوة شهر رمضان المبارك لكافة منتسبي القطاع حيث بات يحصل كل فرد من الشرطة على المستوى الوطني على مبلغ 6000 آلاف أوقية كعلاوة في إطار إفطار الصائم.

 

وأكد المصدر أنه كان قبل قدوم الفريق محمد ولد مكت لقطاع الشرطة كان يستفيد كل فرد من مبلغ 3000 أوقية قبل أن تتم مضاعفة المبلغ ليصبح 6000 لكل فرد حسب تعبير المصدر.

تعزية فى وفاة رمظان ولد أعمرشين

جمعة, 06/23/2017 - 03:20

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي . وقال تعالي: "الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ".. صدق الله العظيم. .

 

الصفحات