الأخبار

تصويب حول جريمة القتل في تكانت

أربعاء, 12/13/2017 - 00:24

تداولت بعض المواقع الإخبارية الوطنية  خبرا عن جريمة قتل بدافع الشرف بتكانت..

أما حقيقة الحادثة بحسب مقربين فهي كتالي ..أن شابا مختلا عقليا تسبب في مقتل شيخ قريب له.. حيث أن الشيخ كان نائما على فراشه بعد عودته منهكا من رحلة استعادة بعض ماشيته، فيما كان الشاب المختل عقليا يلعب بسلاح منو ع" بوفلكة" لتنطلق منه رصاصة غادرة باتجاه الشيخ أردته قتيلا في الساعة والحين.

فضيحة قد تطيح بوزير الصحة : الحيوانات تسرح وتمرح داخل غرف حجز المرضى "صورة"

ثلاثاء, 12/12/2017 - 17:45

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا من داخل احدى مستشفيات البلاد تظهر. مدى هشاشة البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الصحية حيث تسرح وتمرح الحيوانات داخل غرف الحجز  الخاصة بالمرضى... معللين الأسباب إلى  الفوضى والفساد الذي عم  قطاع الصحة برمته وإنعدام المسؤولية فى كل ما يتعلق بحياة المواطنين.

 

اعتقال ولد بونا في الامارات وأنباء عن ترحيله إلى موريتانيا

ثلاثاء, 12/12/2017 - 16:56
عبد الله ولد بونه

أفادت مصادر عائلية بدولة الإمارات العربية المتحدة بانقطاع الاتصال بالشاعر الموريتانى عبد الله ولد بونه منذ إعتقاله من قبل السلطات الأمنية الإمارتية  .وتوقعت المصادر ترحيل السلطات الإماراتية للشاعر ولد بونه إلى موريتانيا، وذلك بعد توقيفه منذ فترة  من قبل الأمن الإماراتي دون معرفة الأسباب الكامنة وراء التوقيف. وتقول نفس  المصادر إن عائلته لم يسمح لها بالإتصال به أو زيارته فى مخفر الشرطة.

لجنة تسيير وتوزيع الدعم العمومي للصحافة تنفي حصول أي اتفاق مع أي جهة وتؤكد مضيها في اجراءاتها

ثلاثاء, 12/12/2017 - 15:20

نفي مقرر لجنة تسيير وتوزيع صندوق دعم الصحافة الخاصة المهندس والإعلامي والخبير القانوني عالي محمد ولد أبنو حصول أي اتفاق بين اللجنة وبين مجموعة أصدرت بيانا أعلنت من خلاله ما سمته التريث في التعاطي مع الصندوق هذه السنة.

الكشف عن مكان دفن أبطال حادثة تنادي العيون عام 1962 (صور)

ثلاثاء, 12/12/2017 - 00:03

أعلن في العاصمة انواكشوط عن مكان دفن جثامين ضحايا 1962 ( أما على ولد لحبيب والغوث ولد سيدى والشيخ ولد فاظل)  بعد عقود من الانتظار، ورفض الجهات الرسمية الكشف عن المكان الذى دفن فيه الضحايا بعد إعدامهم من قبل نظام الرئيس المختار ولد داداه عليه رحمة الله.

 وأبلغت الأسر أن المقبرة تقع فى منطقة "رباط البحر" الواقعة الآن بين نواكشوط و"مطار أم التونسى"، وتم تحديد المكان بعد أن تحولت المنطقة إلى منطقة سياحية سيتم استغلالها بالكامل.

رسميا إفتتاح البنك الموريتاني للإستثمار

اثنين, 12/11/2017 - 23:44
واجهة البنك الموريتاني للإستثمار

أعلن رسميا عن تشدين" البنك الموريتاني للاستثمار" ، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في العاصمة نواكشوط حضره عدد من أعضاء الحكومة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية ووالي نواكشوط الغربية، وممثلين عن عدد من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في نواكشوط، ورؤساء البنوك والمؤسسات المصرفية بموريتانيا.

العثماني أمينا عاما جديدا للعدالة والتنمية المغربي

اثنين, 12/11/2017 - 11:53

انتخب حزب العدالة والتنمية المغربي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أمينا عاما جديدا له، خلفا لأمينه العام السابق عبد الإله بن كيران، حيث حصل على 1006 أصوات من أصل 1943 هي عدد الأصوات المعبر عنها، وهو ما منحه الحصول على نسبة %51.8. ووفق نتائج عملية التصويت التي أجريت في ختام أعمال المؤتمر الوطني 8 لحزب العدالة والتنمية، فقد حصل القيادي بالحزب، والمنافس على أمانته العامة إلياس الأزمي الإدريسي على 912 صوتا، وتم إلغاء 25 صوتا.

 

موريتانيا: تفكيك شبكة دولية للهجرة غير الشرعية وتزوير الوثائق

اثنين, 12/11/2017 - 11:32

تمكنت الشرطة الوطنية من إلقاء القبض على عصابة اشرار تتكون من أكثر من 30 عنصر من دولة سريلانكا، قدموا لموريتانيا ضمن شبكة دولية تنشط في الهجرة السرية، وتزوير جوازات السفر، وكانت هذه العصابة تنوي تهريب عشرات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، عبر استخدام جوازات سفر تم استجلابها من خارج موريتانيا، لتسليمها لمهاجرين يقيمون منذ فترة على الاراضي الموريتانية، قبل تهريبهم إلى أوروبا، مقابل دفع كل واحد منهم مبلغ 8 آلاف دولار للعصابة المتخصصة في الهجرة غير ا

حادث سير مروع يودي بحياة عنصر أمن ويخلف جرحى على طريق نواذيبو

اثنين, 12/11/2017 - 09:28

أفادت مصادر مطلعة  أن حادث سير مروع وقع  على طريق نواذيبو ، عند الكلم 120 من العاصمة نواكشوط وتحديدا قبل منطقة أمحيجرات . وقد تسبب الحادث في مقتل شرطي و جرح شخصين آخرين تم نقلهما إلى المستشفى بالعاصمة . وأضافت ذات المصادر أن سبب الحادث يعود إلى سرعة السيارة قبل أن تنقلب عدة مرات مخلفة وراءها قتيل وجرحى.

إصابة الفنان ولد أعمر تيشيت في حادث سير

أحد, 12/10/2017 - 19:13

أصيب الفنان ولد أعمر تيشيت في حادث سير مروع وقع قرب قيادة أركان الحرس الوطني بنواكشوط.

وحسب المصادر فإن حادث الفنان حمادي ولد أعمر تيشيت نتج عن تصادم سيارته مع مركبة يقودها شخص أجنبي بسرعة فائقة ، وأضافت المصادر أن الفنان المذكور أصيب إصابة بالغة في الأطراف السفلية بعد معاينته من قبل الأطباء فور وصوله لمركز الإستطباب الوطني.

 

الصفحات