محليات

انواذيبو:داعمون لمأمورية ثالثة يفتتح مقرا جديدا للمنتسبين

أربعاء, 02/21/2018 - 12:41

افتتح" حراك تجديد العهد والوفاء للرئيس محمد ولد عبد العزيز" مقرا رئيسيا للحراك في حي سوكوجيم وسط العاصمة الاقتصادية انواذيبو .

وجرى افتتاح المقر الجديد بحضور رئيس الحراك المناضل السياسي المصطفى ولد محمد الإمام والأمين العام السيد أحمد ولد عثمان ولد الطاهر وعضو المكتب التنفيذي للحراك النقابي محمد ولد لعمر وجمع من منتسبي وأعضاء الحراك السياسي الوليد.

انواذيبو: انطلاق فعاليات مهرجان تراث الصيد البحري في نسخته الثامنة "صور"

سبت, 02/10/2018 - 13:07

انطلقت في العاصمة الإقتصادية انواذيبو فعاليات مهرجان تراث الصيد البحري في نسخته الثامنة تحت عنوان " من أجل ترقية مواردنا البحرية والمحافظة عليها”.وذلك بحضور السلطات الإدارية والأمنية ورؤساء التشكيلات العسكرية بالولاية والمنتخبين ومنتدبين من وزارة الصيد البحري، وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإضافة الي ممثلي مؤسسات الصيد المشاركة في المهرجان.

نواذيبو: حملة لإحصاء وترقيم زوارق الصيد التقليدي

أربعاء, 01/31/2018 - 19:50

بدأت اليوم في مدينة نواذيبو حملة ترسيم قطاع الصيد التقليدي على امتداد كامل الشاطئ المحاذي للمنطقة الاقتصادية، بإشراف وزير الصيد و الاقتصاد البحري الناني ولد اشروقة رفقة والي نواذيبو محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره.

وتشمل الحملة إحصاء وترقيم الزوارق وتقييد الصيادين التقليدين فضلا عن آليات متابعة ورقابة سيتم وضعها في مرحلة لاحقة، بحسب ما جاء في الوكالة الرسمية للأنباء.

انواذيبو: وزير الصيد والإقتصاد البحري يحث خفر السواحل على بذل المزيد من الجهود المخلصة لأداء الواجب

خميس, 01/25/2018 - 23:45
وزير الصيد والإقتصاد البحري الوطني الناني ولد اشروقة

عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد اشروقه، في مستهل زيارة التفقد والاطلاع التي يؤديها لولاية داخلت نواذيبو ، اجتماعَ عملٍ مع خفر السواحل الموريتانية، استهله بالتذكير بأهمية الدور المتعدد الأبعاد المنوط بهذا القطاع وخصوصاوما يتعلق بضمان استدامة ثرواتنا البحرية عبر الاضطلاع بمهام المتابعة، وفرض احترام الشروط الإدارية والفنية والمالية لدفتر الالتزامات المترتب على التنازل عن حق الانتفاع بالثروة من قِبل الدولة.

 

انواذيبو: ماتال تعلن رعايتها "لمارتون حيدرا الصوري"

اثنين, 01/15/2018 - 12:32

أعلنت الموريتانية التونسية للاتصالات ماتال،  شراكة، تكون بموجبه الأخيرة راعياً رسميا للنسخة الثامنة "لماراتون انواذيبو الدولي"، المقرر تنظيمه في 15 أبريل القادم 2018".

ولد هميد: موريتانيا لا تساوي كل هذا الصراع !!

سبت, 01/06/2018 - 01:34

قال رئيس حزب الوئام الديمقراطي الإجتماعي بيجل ولد هميد إن حزبه حزب معارض لنظام محمد ولد عبد العزيز ،لكن معارضته تنطلق من مبدأ المعارضة المسؤولة والبناءة تنتقد البرامج والسياسات الحكومية التى تراها دون مستوى طموح وتطلعات المواطن المويتاني ،غير أن لغة النقد والإنتقاد يقول ولد هميد تبقى بعيدة كل البعد عن تجريح الأشخاص  .

 

انواذيبو: هروب باخرة صيد تركية تابعة لشركةATLANTiC PROTEIN وعلى متنها حمولة مشبوهة

خميس, 01/04/2018 - 19:31
واجهة شركة أنتلانتيك بروتيين المثيرة للجدل

شكَّل انتهاك الاسطول البحري التركي التابع لشركة أتلانتيك بروتيين atlantic proteine التابعة للشركة الأم glouche التركية لقوانين الصيد المعمول بها في موريتانيا ضربة قوية للإقتصاد البحري الوطني.

انواذيبو: الإنطلاقة الرسمية لعملية إستبدال العملة القديمة

اثنين, 01/01/2018 - 11:30
والي ولاية داخلت انواذيبو خلال زيارته لأحد المصارف الأولية

أشرف صباح اليوم الإثنين فاتح يناير 2018 والي ولاية داخلت انواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره رفقة المدير الجهوي للبنك المركزي والمنسق المكلف بالحملة التحسيسية بالعملة الجديدة على مستوى ولاية داخلت انواذيبو على الإنطلاقة الرسمية لعملية إستبدال العملة القديمة بالإصدار الجديد للعملة الوطنية.

طريق أنواذيبو انواكشوط تشققات وتقعرات وتقاعس عن المسؤوليات

سبت, 12/30/2017 - 10:26

يعيش المسافرون والناقلون على الطريق الرابط بين انواذيبو وأنواكشوط هذه الفترة مشاكل خطيرة تتمثل فى إنتشار التقعرات والتشققات التمساحية والحفر التى طغت على الطريق المتهالك الرابط بين انوذيبو ومقاطعة الشامى 240 كلم . و الأخطر والأدهاء من كل ذلك هو احتلال الرمال الزاحفة لاجزاء كبيرة من المقطع الثاني الرابط بين الشامى وانواكشوط ...

والي ولاية داخلت انواذيبو يطمئن المواطنين على القيمة الشرائية للعملة الجديدة

أربعاء, 12/27/2017 - 13:18
والي ولاية داخلت  أنواذيبو

طمأن والى ولاية داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره المواطنين على قيمة الإصدار الجديد للعملة الوطنية وقال :  ولد محمد راره خلال إجتماع  ترأسه  صباح اليوم الأربعاء بقاعة الإجتماعات بمبانى الولاية ضم السلطات الإدارية والأمنية في الولاية وبعثة من البنك المركزي ،أن الهدف من هذا الاجتماع يدخل ضمن برنامج واسع يشمل الأُطر والأعيان والفاعلين الاقتصاديين والمنتخبين والمصالح الجهوية وهيئات المجتمع المدنى والنقابات بغية شرح تغيير قاعدة العمل

الصفحات