مقابلات

مطالب شعبية بإيفاد بعثة تفتيش للوقوف على حقيقية التجاوزات في منطقة انواذيبو الحرة.

لقيت أولى حلقات الحوار الذي أجراه الزميل المدير الناشر لصحيفة "انواذيبو اليوم" مع المدون الشاب أندك سعد ول عاليبن وهو أحد أبناء مدينة أنواذيبو المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي إستحسان جميع من شاهدوا الحوار خاصة أنه كان يناقش العديد من القضايا المرتبطة بهموم وحياة ساكنة مدينة انواذيبو ومن أبرزها مدى جدوائية مشروع منطقة انواذيبو الحرة على المدينة وساكنتها؛.

إنطلاق موسم تهافت المسؤولين على الناخبين ..تكتيك فاضح قبيل الإنتخابات .

ظاهرة تهافت المسؤولين قبيل الانتخابات لكسب ود المواطنين هي مشكلة شائعة في موريتانيا. يتمثل الهدف الرئيسي للمسؤولين في هذه الحالة في الحصول على تأييد المواطنين والحصول على أصواتهم في الانتخابات، ولذلك يقومون بتبني سلوكيات وتصرفات تهدف إلى إرضاء الناخبين وكسب ودّهم.

ولمعالجة هذه الظاهرة المشينة، يمكن اتخاذ عدة إجراءات:

الرئيس الموريتاني: أفريقيا "تتوقع الكثير من فرنسا" وندعو إلى "تجاوز" الخلافات عبر "الحوار"

في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إن "أفريقيا تتوقع الكثير من فرنسا"، داحضا فكرة أنها أخفقت في منطقة الساحل، ودعا إلى "تجاوز" الخلافات عبر "الحوار". فيما تحدث أيضا عن تكثيف في أنشطة الجماعات الإرهابية في المنطقة "خصوصا أن قوات برخان الفرنسية لم تعد موجودة هنا ولا حتى تلك التابعة لبعثة مينوسما الأممية".

الرئيس السنغالي: أطراف خارجية هي المسؤولة عن كل ما يحدث في القارة الإفريقية من إنقلابات.

حمل الرئيس السنغالي ماكي سال مسؤولية ما يحدث في القارة الأفريقية من صراعات وانقلابات عسكرية إلى أطراف خارجية، مما يقلل من تأثير الاتحاد الأفريقي إذا قرر اتخاذ إجراءات صارمة لكونه يصطدم غالبا بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن.

وزير المياه: سبب مشكلة العطش هي" اعتلال في تصميم مشروعأفطوط الساحلي"

قال وزير المياه السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، إن جل مشكلة العطش التي تعاني منها القرى التي مر عبرها مشروع آفطوط الساحلي، كانت بسبب اعتلال في تصميم المشروع، حيث إن مشروع آفطوط الساحلي قد صمم بشكل خاطئ حرم الشريط السكاني الذي يمر به من الاستفادة من مياه النهر.

مجلة Jeune Afrique: الرئيس غزواني لن يدعم التدخل العسكري في النيجر.

قالت مجلة Jeune Afrique إن الرئيس الذي محمد ولد الشيخ الغزواني لن يُقدّم الدعم للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إذا قرّرت شنّ عملية عسكرية ضد انقلابيي النيجر رغم أنه أدان الانقلاب.

وقالت المجلة إن ولد الشيخ الغزواني عالق بين المطرقة والسندان. فمن جهة يطالبه زعماء المجموعة بدعم الحصار الاقتصادي والتدخل العسكري المحتمل ومن جهة أخرى يدعو الانقلابيون إلى تضامن ساحلي ضد التدخل الأجنبي.

المدون السابق عبد الرحمن محمد (اليخاندرو) يصدر بيانا للراي العام... (١)

بسم الله والصلاة والسلام على سيدي رسول الله، وبعد:
قدر الله علي أن أكون أحد المدونين في العالم الافتراضي سابقا، عُرفت بصناعة المحتوى، وإنتاج الفيديوهات، لقد سلَّمنا الفيس بوك كل أوقاتنا وطاقاتنا، فالسعادة عندنا كانت منحصرة في شاشة الهاتف، لا نرى البهجة إلا في ظلام اليوتيوب، أو متشحة بضباب الفيس بوك.

المدير السابق لميناء خليج الراحة يكشف المستور

في أول خرجة إعلامية للمدير السابق لميناء خليج الراحة محمد فال ولد يوسف الذي تم تجريده من مهامه مطلع العام 2022 على اثر عملية تفتيش نفذتها مفتشية الدولة وكشفت من خلالها إختفاء مبالغ مالية .

كشف ولد يوسف خلال مقابلته معلومات عن واقع المؤسسة.تابع

من هو مرشح حزب الكرامة لجهة أنواذيبو؟؟ لمن لا يعرف محمد إيله ولد عبد السلام..

انواذيبو اليوم: في فاتح عام 1970 ولد مرشحنا لرئاسة جهة نواذيبو السيد محمد يل ولد عبد السلام في بيت أسس بنيانه على المروءة و المكرومات و رص بالخير و الطيبات 
ترعرع الفتى في بيت يفوح من أركانه عبق العلم، و الجود، و التصالح المطلق مع الذات، وعلى ذلك نشأ وتربى الشاب الطموح العصامي محمد يل عبد السلام. 

ولأن تربيته على ذلك المنهاج الصحيح كان لابد وان تتشكل شخصيته المرنة من صفات طيبة و حب الناس و حب الخير…

الصفحات