مقابلات

المدير العام للأمن الوطني: سنقف بكل حزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان

اثنين, 08/21/2017 - 23:42

قال المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت إن موريتانيا لديها كامل الإستعداد لتعميق التعاون مع الأنتربول في جميع المجالات، والوقوف بحزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان.

وأكد خلال ندوة نظمت بنواكشوط  حرص الحكومة على إرساء دولة القانون واحترام الحريات الفردية والجماعية، مذكرا بتصديقها على جميع الاتفاقيات والمعاهدات التى تتعلق بالتعذيب ومعاملة المهاجرين ومن بينها البروتوكول الاختياري للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

ولد عبد العزيز: الحاجيات تتطور وقد أغادر السلطة دون إكمالها

أربعاء, 08/09/2017 - 13:34

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الحاجيات تتطور مع الزمن وقد يغادر السلطة من دون أن يتمكن من إكمالها، والرئيس الذي سيأتي من بعده لن يتمكن هو الآخر من إكمالها، مشيراً إلى أن إنجازات ومشاريع مهمة تحققت خلال السنوات الأخيرة.     وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، على هامش زيارة قام بها لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في العاصمة نواكشوط، هي أول نشاط رسمي يقوم به منذ إعلان نتائج الاستفتاء الشعبي على تعديل الدستور.     وقال و

أخت رشيد مصطفى تتحدث لأول مرة عن الأسباب الحقيقية لاختفائه

أحد, 05/28/2017 - 13:31
شقيقة  رجل الاعمال رشيد مصطفى المختطف

قالت السيدة تسلم بنت المصطفى بأنها تحصلت على معلومات اكيدة من ضباط كبار في انغولا ودبلوماسيين اصدقاء لأخيها رجل الأعمال المختفي الراجل ولد المصطفى تؤكد أنه على قيد الحياة، وتكشف عن مكان احتجازه، وتفيد تلك المعلومات أنه غير موقوف من قبل السلطات الرسمية الأنغولية.

 

أنواذيبو: الخطة الأمنية لمحاربة الأنشطة الإجرامية ،والهجرة ،والمخدرات حققت نتائج لايستهان بها

خميس, 04/20/2017 - 18:28
المدير الجهوي لأمن ولاية داخلت انواذيبو السفير ولد احمد لطلبه

قالت مصادر من داخل الإدارة الجهوية للأمن الوطني فى ولاية داخلت نواذيبو إن الأجهزة الأمنية المختصة فى موريتانيا وأوربا "الفرقة المختلطة " لم تسجل وصول مهاجر سرى واحد إلى أوربا عبر الشواطئ الموريتانية خلال العام المنصرم 2016.

أبرز النقاط التى أثارها رئيس الجمهورية فى المؤتمر الصحفي

خميس, 03/23/2017 - 16:50

أثار الرئيس محمد ولد عبد العزيز العديد من النقاط والمواقف خلال مؤتمره الصحفى ليلة البارحة، وأعاد الجدل الدائر بشأن الدستور للواجهة، وكشف عن عمق الخلاف القائم مع الفرنسيين، وعرض بالمملكة المغربية فى أكثر من موقع، وحاول تعزيز العلاقة القائمة مع الجيش وأبرز الفاعلين فيه.

 

وهذه أبرز النقاط التى تناولها الرئيس :

عزيز: ذاهبون للاستفتاء ولا حوار ولن أستقيل

خميس, 03/23/2017 - 15:44

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الأربعاء، إنه سيتوجه نحو المادة 38 من الدستور الموريتاني والتي تسمح له بعرض التعديلات الدستورية على استفتاء شعبي

قناة فرانس 24 تبث مقابلة مع الرئيس الموريتاني (أبرز نقاط المقابلة)

خميس, 02/23/2017 - 17:20

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في مقابلة مع قناة "فرانس 24" بثت صباح اليوم الخميس، إن البرلمان سيقرر في دورته الطارئة التي انطلقت مساء أمس، إن كان سينظم استفتاء شعبياً على التعديلات الدستورية.

وأوضح ولد عبد العزيز في المقابلة التي بثت باللغة الفرنسية، أن التعديلات الدستورية التي ستعرض على البرلمان "مخرجات حوار وطني أجرته الأغلبية الرئاسية مع جزء من المعارضة".

 

ولد عبد العزيز يجري مقابلة مع قناة فرنسية

خميس, 02/23/2017 - 02:33

أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مقابلة اليوم مع قناة فرانس 24 الفرنسية حيث سجلت المقابلة اليوم باللغتين العربية والفرنسية ومن المقرر أن تبث قريبا.
وقد أجرى المقابلة الصحفي يوسف اتسوري.

وتعد المقابلة مؤشر انفتاح من الاعلام الفرنسي على النظام الموريتاني بعد اتهامه مؤخرا من قبل النظام بالانحياز لطرح معارضين في الخارج.

ضابط فى الجيش الموريتاني يتحدث عن أسوء حكام موريتانيا

ثلاثاء, 01/03/2017 - 22:57
العقيد السابق فى الجيش الموريتاني محمد ولد لكحل

 قال العقيد السابق في الجيش الموريتاني محمد ولد لكحل إنه "لا خير في فترة حكم الرئيسين الموريتانيين السابقين محمد خونه ولد هيداله ومعاوية ولد الطايع لأن لكل منهما أخطاؤه الكبيرة". وأضاف ولد لحكل أنه خلال فترة تعيينه قائدا مساعدا للأركان قام بربط علاقات وثيقة مع الأمريكيين وأنهم قاموا بدعوته إلى البنتاجون مما جعل المخابرات الفرنسية تحرض عليه وتجعل ولد الطايع يأخذ حذره منه.

 

اعترافات المدير السابق للمخابرات الموريتانية حول تسليم ولد الصلاحي

جمعة, 12/23/2016 - 08:11

 أجرى الحوار: مايكل برونر.  يمكن قراءتها بالإنجليزية من الأصل هنا
"انتظار العذاب أشد من وقوعه".. مثل عربي قديم، استشهد به محمدو ولد صلاحي في مذكراته "يوميات اغوانتانامو"، التي تحكي قصة 15 سنة من الاعتقال والتحقيق..
يمكنني فقط أن أؤكد هذا المثل الذي كتبه ولد صلاحي، حيث انتظر العذاب وجرّبه..
المثل استشهد به في مقطع من كتابه، شرح فيه ما حصل عقب تسليم موريتانيا، بلده الأم، إياه..

الصفحات