مقابلات

تصريحات مثيرة لرئيس مجلس إدارة ميناء خليج الراحة

سبت, 10/14/2017 - 22:46

قال الناشط السياسي ورئيس مجلس إدارة ميناء خليج الراحة نور الدين سيدي عالي افرانسوا إن التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز وصرامة حكومة معالي الوزير الأول المهندس /يحي ولد حدمين أتت أكلها من خلال التعامل مع الملفات الساخنة بالحنكة السياسية والحكمة الدبلوماسية؛ خاصة فيما يتعلق بملفي السنغال والمغرب الشقيقتين اللتين تربطهما مع موريتانيا علاقات أخوية تقليدية، وتقارب في التراث المحلي، وقرابة في الأرحام.

المخرجة مي مصطفي تلقت تهديداً مباشراً من أكثر من جهة بعد خلعها الحجاب "مقابلة"

خميس, 10/05/2017 - 08:05

أعلنت المخرجة الموريتانية، مي مصطفى، عن خلعها الحجاب، وتخليها عن “الملحفة”، وهو الزيّ التقليدي الذي تتمسك به غالبيّة الموريتانيات، ما اعتبره الكثيرون خروجاً عن أخلاق وثقافة المجتمع الموريتاني. ونشرت مي صوراً لها على صفحتها على فيسبوك بعد خلعها الحجاب. وكتبت باًنّها أصبحت نفسيّاً أكثر صحة وتصالحاً مع نفسها، بل أكثر من ذلك، إذ إنّها نسيت تماماً بأنها كانت مُحجّبة.

وزير سابق : لست مهتما بالوظيفة في الوقت الحالي

خميس, 09/28/2017 - 12:00

نفى الوزير السابق البكاي ولد عبد المالك أي خلاف بينه وبين النظام  الحالي وقال الدكتور البكاي بأنه لا يعمل في أي إطار قبلي أو جهوي أو عرقي أو طائفي لأن ذلك يتعارض مع قناعاته السياسية على حد تعبيره . وأشار ولد عبد المالك  إلى أنه ليس معنيا بالبحث عن وظيفة عامة في االوقت الحالي وأن جهده الأكبر ينصب الآن على مواصلة بحوثه العلمية ومحاولة الإسهام قدر الإمكان في حصول وفاق وطني يجنب البلاد ويلات الحرب الأهلية.

شباط يتحدث عن فحوى رسالة بعث بها والد زوجة رئيس الجمهورية إلى محمد السادس

ثلاثاء, 09/12/2017 - 18:16

كشف الأمين العام لحزب الإستقلال المغربي حميد شباط اليوم الثلاثاء معلومات تفيد بمحاولة توسط للمصالحة بين الرباط وانواكشوط قام بها والد زوجة الرئيس الموريتاني ماء العينين ولد النور  يطلب فيها من الملك محمد السادس إصدار أمر بطرد المعارضين للنظام الموريتاني من بلاده  .

السفير الأمريكي يتحدث عن حل مجلس الشيوخ الموريتاني

ثلاثاء, 09/12/2017 - 18:00

قال السفير الأمريكي المدعو لاري أندري إن إلغاء مجلس الشيوخ فى موريتانيا شأن داخلي تقرره الحكومة الموريتانية والشعب الموريتاني.

المدير العام للأمن الوطني: سنقف بكل حزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان

اثنين, 08/21/2017 - 23:42

قال المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت إن موريتانيا لديها كامل الإستعداد لتعميق التعاون مع الأنتربول في جميع المجالات، والوقوف بحزم ضد كل أشكال الجريمة مع احترام حقوق الإنسان.

وأكد خلال ندوة نظمت بنواكشوط  حرص الحكومة على إرساء دولة القانون واحترام الحريات الفردية والجماعية، مذكرا بتصديقها على جميع الاتفاقيات والمعاهدات التى تتعلق بالتعذيب ومعاملة المهاجرين ومن بينها البروتوكول الاختياري للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

ولد عبد العزيز: الحاجيات تتطور وقد أغادر السلطة دون إكمالها

أربعاء, 08/09/2017 - 13:34

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الحاجيات تتطور مع الزمن وقد يغادر السلطة من دون أن يتمكن من إكمالها، والرئيس الذي سيأتي من بعده لن يتمكن هو الآخر من إكمالها، مشيراً إلى أن إنجازات ومشاريع مهمة تحققت خلال السنوات الأخيرة.     وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، على هامش زيارة قام بها لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في العاصمة نواكشوط، هي أول نشاط رسمي يقوم به منذ إعلان نتائج الاستفتاء الشعبي على تعديل الدستور.     وقال و

أخت رشيد مصطفى تتحدث لأول مرة عن الأسباب الحقيقية لاختفائه

أحد, 05/28/2017 - 13:31
شقيقة  رجل الاعمال رشيد مصطفى المختطف

قالت السيدة تسلم بنت المصطفى بأنها تحصلت على معلومات اكيدة من ضباط كبار في انغولا ودبلوماسيين اصدقاء لأخيها رجل الأعمال المختفي الراجل ولد المصطفى تؤكد أنه على قيد الحياة، وتكشف عن مكان احتجازه، وتفيد تلك المعلومات أنه غير موقوف من قبل السلطات الرسمية الأنغولية.

 

أنواذيبو: الخطة الأمنية لمحاربة الأنشطة الإجرامية ،والهجرة ،والمخدرات حققت نتائج لايستهان بها

خميس, 04/20/2017 - 18:28
المدير الجهوي لأمن ولاية داخلت انواذيبو السفير ولد احمد لطلبه

قالت مصادر من داخل الإدارة الجهوية للأمن الوطني فى ولاية داخلت نواذيبو إن الأجهزة الأمنية المختصة فى موريتانيا وأوربا "الفرقة المختلطة " لم تسجل وصول مهاجر سرى واحد إلى أوربا عبر الشواطئ الموريتانية خلال العام المنصرم 2016.

أبرز النقاط التى أثارها رئيس الجمهورية فى المؤتمر الصحفي

خميس, 03/23/2017 - 16:50

أثار الرئيس محمد ولد عبد العزيز العديد من النقاط والمواقف خلال مؤتمره الصحفى ليلة البارحة، وأعاد الجدل الدائر بشأن الدستور للواجهة، وكشف عن عمق الخلاف القائم مع الفرنسيين، وعرض بالمملكة المغربية فى أكثر من موقع، وحاول تعزيز العلاقة القائمة مع الجيش وأبرز الفاعلين فيه.

 

وهذه أبرز النقاط التى تناولها الرئيس :

الصفحات