المقالات

مفكر إسلامى يدعو العرب للتوحد ووضع خطة لإعادة النظر فى العلاقات الأمريكية

جمعة, 12/08/2017 - 14:14

وضع على محمد الشرفاء الحمادى، المفكر الإسلامى، مجموعة خطوات لإثناء الرئيس الأمريكى عن قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، قائلاً: "أولى هذه الخطوات على الدول العربية التمسك بالوحدة العربية قوة ومصير مشترك، وأن يرفعوا شعار التمسك بالخطاب الإلهى دستور السماء لأهل الأرض، من أجل مواجهة الأزمات التى تواجههم خلال الأيام الحالية، وعلى رأسها إعلان دولدنالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

 

هبوا ياعرب القدس ينادي..

خميس, 12/07/2017 - 20:08

عرف الصراع العربي الاسرائيلي منعرجا خطيرا بعد اعلان الرئيس الأمريكى نقل سفارته الى القدس الشريف في تحد واضح لمشاعر العرب والمسلمين عامة .

نداء إلى كافة الزملاء بشبكة إذاعة موريتانيا

سبت, 12/02/2017 - 16:23

أيها الإخوة والأخوات، أيها الأصدقاء الأوفياء، أيها الزملاء الأعزاء، أخاطب فيكم روح التضحية وحب الوطن، لقد فضحتنا الإدارة الحالية للمؤسسة، وجعلتنا نتقاعس عن الوقوف مع الشعب الموريتاني في أعز الأيام إليه، ذكرى الحرية والإنعتاق، عيد الاستقلال الوطني.

 

أخاطب فيكم روح الإخلاص للمؤسسات الوطنية والمرتكزات الأساسية للدولة والمجتمع، لقد قامت الإدارة الحالية بتفليس أعرق مؤسسة إعلامية وطنية تم تأسيسها قبل ميلاد الدولة الموريتانية الحديثة.

الصحافة الجادة".. ادعاء يفتقد البينة...........!!!

خميس, 11/30/2017 - 16:28

من حين لآخر تتعالى أبواق تدعي المهنية والجدية في حقل الصحافة المليئ بالأدعياء.. وليتها اكتفت بمجرد ادعاء باطل لا بينة عليه، ولم تتجاوز كل المعقول لتضرب سياجا من الأوهام على مهنة الصحافة، فتحتكر الصفة رغم جهل الموصوف.

 

أصوات ظلت تمارس مهنة التسكع على موائد المعارضة حينا، وصالونات الأغلبية طورا، وكواليس الأمن والمخابرات أحايين كثيرة، في مهمة حرباوية منقطعة النظير.

 

على الشرفاء …ومارتن لوثر … شجاعة الفكرة.

أحد, 11/26/2017 - 20:12

يحتفل العالم هذه الأيام بـ” رائد ” الإصلاح الألمانى مارتن لوثر الذى سعى قبل 500 عاماً إلى إصلاح أشياء ومعتقدات كان ممنوع الخوض فيها ، وكان مجرد ذكرها يعاقب صاحبها بالاعدام

المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه

سبت, 11/25/2017 - 00:36

في الدولة "مضغة" إذا صلحت استقام أمرها و حسنت حكامتها و إذا فسدت ضاعت كل مقوماتها و جاء ارتهانها للفشل التنظيمي و الفوضى التسييرية واستتب الأمر للمكيافيلية السياسة التي تتربص بها الإختلالات الإجتماعية بكل روافدها الهدامة من العشائرية إلى الإثنية مرورا بالطبقية العصية و ما أنتجته هذه المنظومة من زبونية و انتهازية و فساد و إفساد و كسل و طفيلية.

 

ألف تحية لرئيس العمل الاسلامي

خميس, 11/16/2017 - 22:23
محمد عالي ولد السالك/ مدير مكتب الموريتانية في ولاية داخلت انواذيبو

تلقيت بفخر واعتزاز خبر موافقة مجلس الوزراء على تعديل المادة الخاصة بعقوبة المسيئين للمقدسات الإسلامية لتستجيب مع الشرع وتكسر ان هذه البلاد كانت وستظل معلقا من معاقل الدفاع عن الدين ومنبرا لانارة العالم حول رسالة الحق والرحمة والعدل التي جاء بها خير الرسل خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم.

النصرة والمحبة دين ونجاة

أحد, 11/12/2017 - 11:07

تكفل الله لابراهيم واسماعيل واسحاق وموسي وهارون ويعقوب والاسباط وزكريا ويحياونوح وٱدم وهود وشعيب ولوط ويوسف وإلياس وصالح وكل نبي ورسول نصر واتبع هذا النبي الأمي ووفى بهذا العهد أن يدخله في رحمته ويمكن له في الدنيا ذكرا طيبا وغي الآخرة مقام صدق عند ملك مقتدر.

انه عهد وذمة من دخل جوارهما أمن من الذلة والقلة ومن عبادة العباد لغير الله أدبر من أدبر ووفى من وفى.

تحقيق الأمن نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم.بقلم / سيدي احمد ولد محمد.

جمعة, 11/10/2017 - 17:03
سيدي احمد ولد محمد

 لاتكون نصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلا بإتباعه على نهج الشريعة السمحاء بعيداعن الفهم الخاطئ لها والعنجهية الفكرية، التى ليست من الدين في شي ، والتى تكرس المفاهيم الخاطئة ذات الخطورة البالغة على الإسلام والمسلمين .

الم يكرس الدين مبدأ السلم والسلام حين قال : المصطفى صلى الله عليه وسلم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)؟  .

الم يكرس الدين الحنيف مبدأ السلم والسلام حين قال النبي صلىالله عليه وسلم (لاضرر ولا ضرار) ؟.

الحكم الصادر في قضية ولد أمخيطير هو حكم مخالف للشريعة/محمدعالي ولد السالك

جمعة, 11/10/2017 - 15:18

تابعت باهتمام بالغ مسار محاكمة المسيء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلقيت بكامل الأسف الحكم المفاجئ الصادر عن المحكمة وهو حكم مخالف للشريعة الإسلامية كما قال العلماء ويجمع عليه العقلاء .

الصفحات