صورة تخدم النص

أمسى المجتمع السعودي مفجوعًا بقضية قتل زوج لزوجته الثلاثينية في المنطقة الشرقية، إثر خلاف بينهما أدى لطعنها ومفارقتها للحياة.

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

" وبشر الصابرين الذين اذا إصابتهم مصيبة 
قالوا انا لله وانا اليه راجعـون "

دفعت شركة المياه ببعثة رفيعة إلى عاصمة البلاد الاقتصادية  نواذيبو من أجل دراسة أزمة انقطاع المياه المستمرة  التى تصل احيان الى أربعة ايام عن بعض احياء المدينة.

و تضم البعثة  كلا من :

 

سيدي ولد سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أجرى مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تعيينات واسعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بلغت حوالي 20 تعيينا في مديريات مختلفة من بينها: مديرية التعليم العالي، والبحث العلمي والابتكار، والمصادر البشرية، و الاستراتيجيات و

قاعة لاجتماعات الخاصة بمجلس الوزراء

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه المنعقد صباح اليوم الخميس على عدد من مشاريع القوانين ، ويتوقع ان يشكر المجلس خلال اجتماعه اليوم كافة الموريتانيين على المساهمة في إنجاح القمة الـ27 للجامعة العربية التي احتضنهتا العاصمة نو

رئيس  حزب التحالف الديموقراطي بلاه ولد الطالب عثمان

قال رئيس حزب التحالف الديمقراطي السيد محمد عبد الله الملقب بلاه  ولد الطالب عثمان ان الرئيس محمد ولد عبد العزيز برهن للامه الموريتانية انه قائد بامتياز على استضافة الاشقاء العرب تحت خيمة موريتانية تليدة وكما يقول المثل

أنباء دولية

القوات الخاصة

لقي كاهن حتفه في عملية احتجاز رهائن في كنيسة قرب مدينة روان في شمال فرنسا اليوم الثلاثاء، فيما أصيب اخرين بجروح خطيرة من بينهم راهبة  حسب ما أفادت به الشرطة الفرنسية. 

القوات الخاصة

لقي كاهن حتفه في عملية احتجاز رهائن في كنيسة قرب مدينة روان في شمال فرنسا اليوم الثلاثاء، فيما أصيب اخرين بجروح خطيرة من بينهم راهبة  حسب ما أفادت به الشرطة الفرنسية. 

أكدت شرطة  " ميونخ " الجمعة أن ستة أشخاص قتلوا جراء إطلاق النار عصراً في مركز تجاري في المدينة، وفق حصيلة جديدة غير نهائية.

وجه 28 بلدا عضوا في الاتحاد الأفريقي ملتمسا لادريس ديبي رئيس جمهوية تشاد، الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، من أجل تعليق مشاركة "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التى أسسها انفصاليو البوليساريو مستقبلا في أنشطة ال

محمد السادس ملك المملكة المغربيةالأخبار (نواكشوط) – قال ملك المغرب محمد السادس إن المغرب لا يمكن "يظل خارج أسرته المؤسسية، ولا بد له من استعادة مكانه الطبيعي والشرعي داخل الاتحاد الإفريقي، بحيث يمكنه، بفضل تحركه من الدا

افادت شبكة سكاي نيوز قبل قليل عبر موقعها الاكتروني نقلا عن الموقع الرسمي للوكالة التركية بحسب مصادر أمنية ان قاىد الأركان التركي قتل وان قائدي القوات الجوية والبرية يقودان الانقلاب .

تحقيقات

نفى مصدر أمني  وجود أي ضابط شرطة مصري على الأراضي الموريتانية، وقال في تصريح

تشهد العاصمة الموريتانية انواكشوط قبيل انعقاد القمة العربية المزمع تنظيمها مط

ثقافة وفن

حظيت في أحد أيام صيف سنة 1986 بمقيل نادر مع رائد الدبلوماسية الموريتانية محمد ولد الشيخ ولد جدو رحمه الله تعالى وذلك في حي السويسي بالرباط بمنزل سيدي ولد أحمد ولد الديد رحمه الله.

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدي محمد ولد محم فى  مداخلة له خلال ندوة نظمها المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية (مبدأ)  مساء اليوم الثلاثاء تحت عنوان  " الحريات السياسية والإعلامية قراءة فى المسار والتطور " إن موريتانيا هى البلد الوحيد الذى رفعت فيه وزارة الداخلية يدها عن الانتخابات الرئاسية

الشرطة الباكستانية، السبت، 16 يوليو/تموز، مقتل عارضة الأزياء قنديل بالوش (26 عاما)، على يد شقيقها، في قضية تتعلق بـ"جرائم الشرف". 

وقال أكرم المسؤول في الشرطة: "لقد تم خنقها حتى الموت، من الواضح أنها قضية قتل تتعلق بالشرف ارتكبها شقيقها".

أعلنت ﺍﻟﻴﻮﻡ أسرة ﺍﻟﻀﺎﺑﻂالسابق العقيد ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ اﻹﺩﺭﻳﺴﻲ/;ﻣﻬﺪﻱﺳﻴﺪﻳﺎ ﺃﻧﻬﺎ قامت بالتبرع بمهر ﺇﺑﻨﺘﻬﺎ ﺯﺍﻫية بنت ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺍﻹﺩﺭﻳﺴﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﻘﺎﻡ ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ ﺯﻓﺎﻓﻬﺎ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻊ ﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ

ﻭﺃﻛﺪﺕ ﺍﻷﺳﺮﺓ" لموقع أنواذيبو اليوم " ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺒﺮﻉ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﻣﺴﺘﺸﻔﻲ ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺭيتانيا .

محليات

ولد ابريد الليل

ينعقد مؤتمر القمة العربية هذه الأيام في سياق لم يعد يحتاج إلى نعت ولا إلى شرح حتى بالنسبة لآخر خادمة منزل وآخر راعي حيوانات من الداخلة على شاطئ المحيط إلى رأس الخيمة على الخليج.

علم موقع "انواذيبو اليوم" من مصادر عليمة ان عملية البحث عن البحَّارة المفقودين قبالة;شواطى مدينة انواذيبو لازالت جارية بعدتعرض زورقهم المحمل باطنان المحروقات للغرق وأكدت ذات المصادر انه تم العثور على جثة قبطان الزورق المدعو سيداحمد ولد البومين طافية على الشاطئ وتم نقلها على الفور و حفظها داخل غرفة الموتى بمركز الاستطباب الجهوي ،

في إطار الاستغلال الأمثل للأملاك العقارية للدولة وتحسين الصورة العمرانية لمدينة نواذيبو وخلق عرض عقاري يواكب تنمية قطب اقتصادي تنموي في نواذيبو، تعلن سلطة منطقة نواذيبو الحرة عن بيع سبعة وعشرين قطعة أرضية واقعة بين أهم طريقين في المدينة وبالقرب من كبريات الشركات ومن حي الأعمال حيث يوجد الكثير من الفنادق.

 

تشهد أسواق العاصمة  الاقتصادية أنواذيبو كغيرها من الأسواق  على عموم التراب الوطني إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء السلع والحاجيات خصوصا التي يطلبها الزبائن مع قرب عيد الفطر المبارك فكل فئة من المجتمع لها متطلبات خاصة يتم قضاؤها قبل أيام العيد لكي يظهروا العيد بأبهى حلة..