أنباء دولية

مسئول أممي يعلن استقالته من منصبه

جمعة, 02/16/2018 - 14:18

بعد 3 سنوات من الخدمة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ نيته بالتنحي عن منصبه نهاية الشهر الجاري، بعد تفاقم الاتهامات عليه من قبل الأطراف اليمنية بالانقلاب على القرارات الأممية بشأن الأزمة في البلاد.

وتهرب ولد الشيخ من الإجابة المباشرة عن السبب وراء تنحيه، وطلبه بإعفائه من منصبه قائلاً: "تفكيري يقف الآن مع الشعب اليمني الذي مزعه هذا الصراع والذي يتحمل واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية تدميراً في العالم".

تعيين رئيس وزراء جديد لجبهة البوليساريو

اثنين, 02/05/2018 - 10:38

أعلنت قيادة جبهة البوليساريو،في بيان صادر عن حكومتها نشرته وسائل اعلام صحراوية ، أن الرئيس إبراهيم غالي، عين القيادي بالجبهة، الولي اعكيك، في منصب وزير أول؛ لتولي قيادة وتسيير حكومة الدولة الصحراوية التي أعلنتها البوليساريو منتصف سبعينيات القرن الماضي في مخيمات اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف بالجنوب الجزائري.

إنتحار إبن الرئيس الكوبي

جمعة, 02/02/2018 - 15:24

انتحر الابن البكر للرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الخميس، كما افادت وسائل الاعلام الرسمية في الجزيرة الشيوعية، مشيرة الى ان الراحل كان دكتورا في العلوم وكان يعاني من اكتئاب شديد وقد رحل عن 68 عاما.

وقالت صحيفة غرانما الحكومية ان “فيدل كاسترو دياز-بالار الذي كان يتعالج على ايدي مجموعة من الاطباء على مدى اشهر عديدة بسبب اصابته باكتئاب شديد انتحر صباح اليوم”.

أول تعليق للرئيس السنغالي على أحداث سينلوي

ثلاثاء, 01/30/2018 - 12:06

بث التلفزيون السينغالي كلمة مختصرة للرئيس السينغالي تعليقا على الأحداث التي شهدتها مدينة سنلوي شمال السينغال واستهدفت محال تجارية لموريتانيين وقال ماكي صال:
"أستغل هذه الفرصة لتقديم التعازي لعائلة الصياد السينغالي الذي قُتل بالأمس على يد خفر السواحل الموريتاني؛ لقد تحدّثت مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز في أديس أبابا؛ الحكومتان ستتابعان هذه القضية عن قرب من منطلق الجيرة مع ضرورة احترام سيادة كلا البلدين". على حد وصفه

نهب ممتلكات الموريتانيين والأمن السنغالي يتجاهل!!

اثنين, 01/29/2018 - 21:22

أقدمت مجاميع من اللصوص السينغاليين على نهب محتويات المحلات التجارية المملوكة لللموريتانين المقيمين في مدينة سينلوي السنغالية -

أنباء عن وفاة الداعية الإسلامي سلمان العودة

خميس, 01/18/2018 - 14:35

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” أنباء غير مؤكدة تفيد بوفاة الداعية السعودي الشهير سلمان العودة بعد ساعات على نقله إلى المستشفى من المعتقل الذي يقبع فيه منذ قرابة الأربعة أشهر، فيما قال نجله “عبدالله” إنّ العائلة لا تعلم حتّى الآن أي شيء عن صحة والدها في ظل التكتّم المريب.

السينغال: مقتل 13 شخصا وجرح أخرين في هجوم مسلح

أحد, 01/07/2018 - 01:20

أعلن في السنغال عن مقتل 13 شخصا، وإصابة 6 ٱخرين بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطرة، وذلك خلال هجوم نفذته عناصر مسلحة يشتبه في انتمائها لحركة القوات الديمقراطية في إقليم كازامانس.

 

وقد وقع الهجوم بعدما تجاوز الأشخاص المنطقة العازلة التي تفصل موقع الجيش السنغالي عن موقع مقاتلي الحركة، التي تسعى إلى استقلال إقليم كازامانس منذ عام 1982.

 

وأخيرا إنهاء القطيعة الدبلوماسية بين موريتانيا والمغرب

أربعاء, 12/20/2017 - 22:31

اهتمت الصحف المغربية اليوم الأربعاء بقرار موريتانيا تعيين سفير جديد لها في الرباط بعد شغور هذا المنصب لفترة طويلة ، و قالت صحيفة "هيسبرس" انه "بعد سنوات من الفتور الدبلوماسي بين نواكشوط والرباط، أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اعن ميلاد صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين البلدين، بتعيينه سفيراً معتمداً لدى المملكة المغربية بعدما ظلّ هذا المنصب شاغراً لأزيد من خمس سنوات؛ وهو الأمر الذي كان يُثير الكثير من التساؤلات"، وفق تعبير الصحيفة.

ولد عبد العزيز يشارك بمؤتمر CEDEAO في أبوجا "صور"

سبت, 12/16/2017 - 12:43

ـ يشارك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في مؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا CEDEAO. وتنعقد أشغال الدورة العادية الـ 52 لمؤتمر CEDEAO بأبوجا في نيجيريا. وغادر ولد عبد العزيز العاصمة نواكشوط صباح اليوم السبت: 16 ديسمبر 2017، متوجها الى العاصمة انيجيرية أبوجا حيث وصل وسط إستقبال  رسمي وشعبي.

 

أردوغان: على جميع الدول الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

أربعاء, 12/13/2017 - 10:46

انطلقت في مدينة إسطنبول، صباح اليوم الأربعاء، 13 ديسمبر/ كانون الأول، فعاليات قمة منظمة التعاون الإسلامي الاستثنائية، لبحث قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بمشاركة رؤساء ووزراء خارجية 48 دولة إسلامية.

الصفحات