الرياضة

خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الليبيري

اثنين, 07/24/2017 - 02:38

رغم خسارته في مباراته اليوم في مدينة ازويرات مع المنتخب الليبيري فقد تأهل المنتخب الموريتاني للدور المقبل من تصفيات "الشان" بنتيجة مجموع المباراتين، بفضل فوزه في مباراة الذهاب في منروفيا بهدفين دون مقابل في إياب الدور الأول من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين المقررة في كينيا 2018.

 

هدف المباراة الوحيد سجله اللاعب الليبيري "كريستوفير جاسو" في الشوط الأول للمباراة.

موريتانيا تستضيف السنغال وديا نهاية الأسبوع القادم

سبت, 07/01/2017 - 08:53

في إطار التحضير لتصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين تخوض موريتانيا والسنغال مباراة دولية ودية يوم السبت المقبل 8 يوليو بنواكشوط.

بيان للاتحادية الموريتانية لكرة القدم قال إن المباراة ستقام على ملعب الشيخ بيديا بنواكشوط .هذه المباراة هي جزء من الاستعدادات لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين وهي مسابقة مخصصة للاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي.

 

هذا ماقاله الأسطورة مارادونا فى ميسي ورونالدو

ثلاثاء, 06/20/2017 - 09:09

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، إنه يفضل مواطنه ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه أشاد بالأخير واصفا إياه بـ"المدهش والوحش".

وأضاف مارادونا لإذاعة "تي واي سي" الأرجنتينية من مدينة دبي حيث يعيش: "لا أتذكر رؤية ميسي يلعب بطريقة سيئة".

وتابع " أفضّل ميسي على رونالدو، لكن يجب علي الاعتراف بأن الأخير هو وحش. إنه لاعب مدهش"، مشيرا إلى أنه كان يتمنى لو كان رونالدو أرجنتينيا.

خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري ب3-1

أحد, 01/08/2017 - 07:59

انتهت المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الجزائري بخسارة المنتخب الوطني بهدف لثلاثة لصالح نظيره الجزائري، وقد ظهر المنتخب الوطني بالسيطرة نسبيا فى بداية الشوط الأول غير أن المراقبين لشأن الرياضي أكدوا على  أن المنتخب الوطني ظهر دون المستوى المطلوب رغم الإمكانيات المتوفرة ، فيما أظهر نظيره الجزائري سيطرة كاملة  منذ الدقائق الأولى من الشوط الاول 

 

9 لاعبين يتنافسون على لقب أفضل لاعب مغاربي في عام 2015

جمعة, 01/01/2016 - 22:50

رشحت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تشرف مع الإتحاد الدولي لكرة القدم على جائزة الكرة الذهبية، تسعة لاعبين من بلدان المغرب العربي للتنافس على لقب افضل لاعب مغاربي في عام 2015. ورشحت المجلة ثلاثة لاعبين من كل بلد الجزائر وتونس والمغرب

الوئام يقسو على الجيش في الجولة الثامنة من الدوري

أربعاء, 12/16/2015 - 16:56

تخطى نادي الوئام نادي الجيش بنتيجة عريضة قوامها ثلاثة أهداف لهدف.

إيلي انيانغ افتتح الأهداف من ضربة جزاء وتمكن أبناء الجيش من التعديل، لكن انيانغ عاد وزاد الغلة إلى هدفين واختتم مختار روني الثلاثية بهدف رائع.

وكان اديارا اللاعب القادم من زمزم وراء الأهداف الثلاثة.

بهذا الفوز احتفظ الوئام بمركزه الثالث على سلم ترتيب الدوري.

سوداني أساسي أمام الجرجيسي

أربعاء, 12/16/2015 - 16:53

يلعب الملعب التونسي بعد قليل أمام الترجي الجرجيسي.

وسيعول الملعب التونسي على محمد عبد الله السوداني اليوم كأساسي في المباراة لجلب النقاط الثلاث.

وقد أبان سوداني عن مستوى مميز أهله لخطف مكانه في التشكيلة الأساسية والانضمام للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

ألكانتارا: البريميرليج الأفضل، وهذه حقيقة طلب دي خيا

أربعاء, 12/16/2015 - 16:51

هل تصرف مانشستر يونايتد مثلما تصرف دي خيا؟

اعترف لاعب وسط بايرن ميونخ «تياجو ألكانتارا» بأفضلية الدوري الإنجليزي الممتاز على جميع دوريات العالم بقوله «إنه الأفضل على الأرجح من جميع الدوريات الأخرى»، مشيرًا في الوقت نفسه تلقيه رسائل من مواطنه «دافيد دي خيا» لحثه على الإلتحاق به في مانشستر يونايتد عام 2013 بدلاً من العملاق البافاري.

سواريز: لم أحصل على منحة من أحد!

أربعاء, 12/16/2015 - 16:50

وماذا عن علاقته بميسي؟ أصر مهاجم برشلونة "لويس سواريز" أنه لم يحصل على مساعدة أو منحة من أي شخص منذ انضمامه من ليفربول إلى كامب نو الموسم الماضي، وذلك ليس فقط لعدم حاجته للمساعدة، بل أيضًا لأنه يُفضل دائمًا الاعتماد على نفسه. وفي الوقت ذاته، أشار إلى أنه يتطلع لحصد المزيد من الألقاب مع ناديه الكتلوني، وذلك قبل أقل من 24 ساعة على مواجهة قوانجتشو إيفرجراند –بطل الصين وآسيا- في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا في اليابان.

أيام تفكيرية لتطوير زراعة الأرز والقمح بموريتانيا

خميس, 12/10/2015 - 15:16

 تنظم وزارة التجارة والصناعة والسياحة ووزارة الزراعة أياما تفكيرية بالتعاون مع الرابطة الوطنية للتجار حول آليات تحسين تنافسية الأرز وتطوير زراعة القمح في موريتانيا.

ويناقش المشاركون في الأيام التفكيرية التي افتتحت صباح اليوم بنواكشوط، عروضا حول زراعة الأرز والقمح تتعلق بجوانب التطوير وتحسين المردودية وكذا الجودة والتسويق.

الصفحات