نحقيقات

أنواذيبو....نفوق الاف الأطنان من السمك على طول شاطئ خليج الراحة

ثلاثاء, 06/20/2017 - 08:18

رصدت منظمة غير حكومية ناشطة فى المجال البيئي على مستوى العاصمة الإقتصادية أنواذيبو  نفوق الاف لأطنان من أسماك mulets ......

ولم تقتصر ظاهرة نفوق الأسماك على ميناء شاطئ الراحة المعروف محليا بميناء الصياديين التقليدين ,بل تجاوزت ذلك لتنتشر على امتداد الشواطئ المحاذية للميناء وتوسعته فى ظل تجاهل الجهات المختصة وعدم رفع الأسماك النافقة...

 

ضابط شاب من الدرك الموريتاني يصبح مليونيرا في ظرف قياسي

اثنين, 05/29/2017 - 01:56

حصلت صحيفة أ"نواذيبو اليوم"  على معلومات مؤكدة عن ثروة مشبوهة استطاع احد ضباط الدرك الوطني الحصول عليها فى ظرف قياسي..

وتشير تلك المعلومات إلى أن الضابط الذي اصبح من اثرى أثرياء الضباط اشترى مؤخرا منزلا فخما فى ضواحي إحدى الجزر الاروبية بمبلغ ثمانمائة وخمسون مليون اوقية كما يمتلك عقارات فى انواكشوط وانواذيبو تقدر قيمتها بمئات الملايين.

السلطات الأمنية تقرر التحقيق داخل أكبر إمبراطورية مالية فى موريتانيا

سبت, 05/27/2017 - 22:17

قررت السلطات الأمنية فتح تحقيق داخل أكبر امبراطورية مالية مشبوهة فى موريتانيا " مؤسسة غزة تلكوم لتحويل الاموال"  المثيرة للجدل  وقالت مصادر ان الجهات المختصة بصدد وضع اللمسات الاخيرة على اجراءات التحقيق التي سيتم اتباعها دون اطلاع القائمين على الوكالة على الامر حتى مايعني أنه سيكون مفاجأ لهم.

 

 

تفاصيل إطلاق سراح المحتال اعلى ولد أفير

خميس, 05/25/2017 - 19:39

علم  قبل قليل من مصادر موثقة انه تم اليوم، إطلاق سراح المحتال اعلي ولد أفّير، المعروف بتقليد أصوات الرؤساء و استغلال تلك الموهبة للنهب والاحتيال، كما  وقع ذلك لعديد من الملوك والرؤساء.

نعم، لقد وهبه الله  ولد أفّير نعمة فسخرها في عمليات النصب التي درت عليه مئات الملايين من الأوقية.

 

لمحة عن المحتال النصاب الدولي المعروف،

الكشف عن أسباب إقالة الجنرال لبات ولد معيوف من منصبه

سبت, 05/20/2017 - 14:02
الجنرال لبات ولد المعيوف

كشف  مصدر إعلامي مطلع سبب إقالة الجنرال لبات ولد المعيوف من منصب قائد الأركان الخاصة برئيس الجمهورية في الرابع من أبريل الماضي، حيث جاءت هذه الإقالة على خلفية زيارة قام بها رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والمصطفى ولد الشافعي، لمقر إقامة أسرة أهل معيوف في المغرب منتصف مارس 2017.

 

تحقيق صحفي يكشِفُ حقيقة المُتاجرة بالدم في موريتانيا

خميس, 05/18/2017 - 17:54

كانت أول جريمة سمعت بها ايام وصولي للالتحاق بالجامعة في 1987 فطيلة حياتي لم اشهد لله الحمد أو اسمع عن قتل ، فانواذيبو كانت مدينة وديعة مسالمة  تستيقظ مع القطار و تنام معه لا يعكر صفوها إلا صفاراته او صفارات البواخر التي تغادر الميناء كأنما تلقي عليه التحية و الشكر على حفاوة الضيافة .

 

 

إتهامات بالفساد تلاحق مسير مشروع " الوقاية من النزاعات والحوار بين الثقافات"

أربعاء, 05/10/2017 - 10:47
منسق المشروع

كشفت مصادر خاصة عن حجم هائل من الفساد والتلاعب في مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات  في موريتانيا والذي كان محل اتفاقية تمويل بين المجموعة الأوروبية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ( ج إ م /ص أ ت /024-285) والموقعة من طرف الآمر الوطني (المسير ) للصندوق الأوروبي للتنمية بتاريخ 15 دجمبر 2014.

 

فضيحة مجلجلة :صفقة مشبوهة ستطيح بالعديد من المسؤولين المفسدين

أربعاء, 04/26/2017 - 20:33

قالت مصادر واسعة الإطلاع إن صفقة الكهرباء الأخيرة كانت بمثابة البركان الذى هز أركان الأغلبية الداعمة للرئيس، وأعاد تشكيل هرم السلطة، بعد أن أكتشف الرئيس توريطه فى صفقة خيالية مع مستثمرين من الهند، بخسارة تبلغ 35 مليون دولار للدولة الموريتانية.

 

وقالت المصادر إن الحكومة الموريتانية طرحت مناقصة خاصة بالصفقة المخصصة لنقل الكهرباء من العاصمة نواكشوط إلى نواذيبو، ورست المناقصة على الشريك الهندى بمبلغ 140 مليون دولار.

 

ويكيلكس ينشر وثائق سرية مسربة من السفارة السعودية بموريتانيا وموقف ولد عبد العزيز من التحقيق مع السنوسي

جمعة, 04/14/2017 - 03:14
راسية البرقية

من ضمن مجموعة  رسائل سرية نشرها موقع ” WikiLeaks” عن موريانيا  رسائل سرية صادرة  من السفارة السعودية في العاصمة الموريتانية انوكشوط ،وفي مايلي نص إحدى الرسائل

خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء حفظه اللهنسخة مع الاحترام لصاحب السعو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء لوزير الداخلية

نسخة ٠الاحترام لصاحب السعو الملكي رئيس الاستخبارات العامة

بالإشارة إلى برقية .مقامكم السامي الكريم نات الرقم 29037 وتاريخ 1433/6/14 j

أحد ضحايا "كوفيندا" يروي حقائق مثيرة ويستبعد ضلوعه فى عملية bmci

أحد, 04/09/2017 - 18:44

كوفيندا ينحدر من مقاطعة الميناء “سيزييم”،أخذ طريقته الإجرامية عن شيخه كادير الذي قتل على يد افراد من عصابته التي كانت تضم “ابوه” و “محمد لمكيسكس” و “ابراهيم شاروخان” زوج “أفاتيس لمقارج”.عصابة كادير التحق بعض افرادها بسلك الشرطة الوطنية وهم يعملون حاليا في قسم الشرطة القضائية.

الصفحات