نحقيقات

أهم مناطق التنقيب عن الذهب فى ولاية تيرس الزمور

أربعاء, 02/22/2017 - 13:08

تعتبر منطقة "قلمان" منطقة قاحلة لا ماء فيها ولا مرعى وهي الأوسع في ولاية تيرس زمور من حيث المساحة الشاسعة والأخطر من حيث  ندرة الأمطار و شح المياه وافتقارها لأي معالم اثرية من شأنها ان ترشد عابري هذه المنطقة الوعرة بإستثاء  جبل أتميمشات قلمان الذى يظهر في خرائط “جوجل” على شكل دائرة ويشكل معلما سياحيا يتيما فى المنطقة .

 

إبتسام تتحول الى بائعة هوى داخل السجن المدني

أحد, 02/12/2017 - 17:56

بعد إحالة المتحوّل جنسياً المخنث المدعو فى عالم الليل والمجون " ابتسام " والذى يحمل في وثائقه الثبوتية إسم أحمد سالم ولد بركة
تاريخ ومحل الميلاد 1989 انواذيبو , إلى السجن المدني على خلفية الإتجار وحيازة المخدرات . 

 

هذه المرأة يتمناها كل رجل " التفاصيل "

أحد, 02/05/2017 - 18:04

كل واحدة من بنات حواء تتمنى أن تكون المرأة التي لا ينسى حبيبها وأن تظل دائما في باله وعقله:

– المرأة الأنثى: وهي الأنثى بحق التي تتجلى فيها صفات الأنوثة كاملة، فهي رقيقة، وناعمة، مرهفة الحس والمشاعر، لا تترجل، بل تفتخر بأنوثتها.

 

 

– المرأة الحكيمة: وهي التي تحسن التصرف ولا تتسرع في الحكم على الأمور، حتى وإن إنفعلت ولكنها لا تأخذ قرار حتى تهدأ، وتكون قراراتها سليمة مائة في المائة.

الفتاة المغتصبة تروي قصة إغتصابها المثيرة "فديو"

جمعة, 01/27/2017 - 12:43

بالرغم من حجم مأساتها، فقد امتلكت فتاة،عشرينية الجرأة على الظهور على شاشة التلفزيون  الوطني لتروي تفاصيل قصتها.المأساوية

وروت الفتاة ربيعة مركن  المقيمة بموريتانيا منذ فترة  كيف تعرضت للخطف والإغتصاب من وحش بشري بعد خطفها من منطقة بين "دار النعيم" و"توجنين"، وقام باغتصابها  فى موقع نائي على طريق  المقاومة (شارع عزيز).

 

خاص : معلومات خطيرة حول صفقة الطاقة الشمسية بوكالة النفاذ الشامل

خميس, 01/26/2017 - 15:56

كشفت مصادر عليمة " لصحيفة أنواذيبو أليوم  " عن معلومات خطيرة بشأن  الفضيحة التى هزت وكالة النفاذ الشامل حيث تشير أصابع الاتهام  إلى تورط خبراء في إدارة المياه بالوكالة
في مؤامرة كبيرة مع مقاولين من بين الذين تقدموا لصفقة الطاقة الشمسية التي فُتحت عروضها أمس الأول  24/1/2017.

 

فضيحة كبرى تهز وكالة النفاذ الشامل " التفاصيل "

أربعاء, 01/25/2017 - 15:19
مدير وكالة النفاذ الشامل سيدي محمد ولد معاذ

فُتحتْ ظهر اليوم في مباني وكالة النفاذ الشامل في انواكشوط المظاريف المقدمة
من المترشحين لنيل صفقة 100 محطة شمسية لضخ مياه الآبار الارتوازية في عدة
ولايات من الوطن.

كشف المستور... "غزة لتحويل ألأموال" أكبر أمبراطورية مالية مشبوهة فى موريتانيا

أربعاء, 01/18/2017 - 19:26

غزة تلكوم " لتحويل الأموال"  إحدى  المؤسسات الوهمية لغسيل الأموال  تنتشر فروعها داخليا وخارجيا وتمارس نشاطها بشكل واسع  بسبب اعتماد السواد الأعظم من رؤوس الأموال  والمستوردين من التهرب الضريبي ، تدار من قبل ثلاثي من التجار آلتقليدين لايفقهون لغة الإقتصاد بقدر ما يعملون على تدمير الإقتصاد الوطني والإستحواذ على أموال العباد والبلاد عن طريق خدمة  التحويل المالي فى الظاهر وماخفي  كان أعظم . 

 

من كاتبة صحفية إلى رئيسة مصلحة ثم وزيرة في الحكومة

ثلاثاء, 01/10/2017 - 10:04
الأمينة العامة للحكومة زينب بنت أعل سالم

تدرجت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة زينت بنت اعل سالم من وظيفة كاتبة صحفية بالوكالة الموريتانية للأنباء 1997 إلى 1999 إلى أستاذة لمادة الإنجليزية بوزارة التهذيب الوطني ثم رئيس لمصلحة الصحافة المكتوبة بوزارة الإتصال والعلاقات مع البرلمان لتنتقل لاحقا إلى وزراة الثقافة حيث شغلت منصب مستشارة للوزير ثم مديرة مساعدة للمسؤستين بنفس الوزارة المطالعة والمكتبة الوطنية، ثم

 

النص الكامل للقانون الجديد المتعلق بالعنف ضد النوع

ثلاثاء, 01/03/2017 - 03:37

أثار مشروع القانون الجديد المتعلق بالعنف ضد النوع، جدلا واسعا بين الشعب والبرلمان الموريتاني والذي ينتظر أن يناقشه النواب في جلسة علنية خلال الاسابيع المقبلة بعد إقراره من طرف مجلس شيوخ يبدوا انهم لم يطلعوا عليه، ونقاشه من طرف لجنة التوجيه الإسلامي والشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية التي أصبحت تهتم بمصلحة المنظمات المخربة اكثر من مصلحة الشعب.

 

فى ذكرى معركة تحرير لكويرة تفاصيل القصة كاملة

اثنين, 12/19/2016 - 16:15

مخطط لميدان المعركة كما رسمه المرحوم العقيد محمد ولد عبد القادر الملقب كادير فى مذكراته, كان الهجوم علي "لكَويره" نهارا عند الظهيرة وفي جو احتفالي، فقد خرج سكان انواذيبو عن بكرة أبيهم لمرافقة القوات بالزغاريد. وعند الغروب كان أول اتصال لقواتنا مع العدو وانتهي هذا الاشتباك بحصيلة شهيدين وبعض الجرحى من جانبنا. كانت نيران العدو تمنع قواتنا من التقدم، وعند الصباح كانت مكشوفة تماما مما دفعها إلي الفرار بانهيار واضطراب مخجلين.

الصفحات