نحقيقات

لعنة الفساد تلاحق مدير الإذاعة الوطنية ولد حرمة الله" وثائق ”

ثلاثاء, 12/05/2017 - 08:36

أثبتت وثائق تكشف لأول مرة عن “أعطيات” وزعها المدير العام لإذاعة موريتانيا عبد الله ولد حرمة الله خلال الأشهر الماضية من 2017، وبلغت هذه الأعطيات عشرات الملايين من الأوقية، وتم صرفها أغلبها من حساب الإذاعة في الخزينة العامة الموريتانية.

وتوزعت “الأعطيات” على “متعاونين” مع الإذاعة، وشركات، ومكاتب دراسات غير معروفة، إضافة لموظفين في مؤسسات أخرى، وعدد من الإعلاميين، والمدونين في مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد تدمير سوق العقارات والسيارات والمواشي سماسرة الشيخ الرضا يتوجهون الي القماش

سبت, 11/18/2017 - 13:18

تشهد أسواق العقارات والسيارات في كل من انواكشوط وانواذيبو، منذ نحو عامين، حالة من الإنهيار الشديد في ظل تراجع الأوضاع الاقتصادية العامة التي تتأثر بشكل مباشر بالوضع السياسي القائم في بلادنا..

موريتانيا: قائمة بأسماء عدد من الموظفين يعملون لصالح خلية ولد بوعماتو.

أحد, 10/29/2017 - 20:13

كشفت مصادر خاصة لصحيفة" انواذيبو اليوم" عن قائمة بأسماء عدد من الموظفين الحكوميين المدسوسين داخل الجهاز الحكومي من طرف شخصيات تدين بالولاء المطلق لرجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو المقيم بمراكش.

انواذيبو: الأجانب يعبثون بثرواتنا البحرية أمام مرأى ومسمع الجهات المعنية

جمعة, 10/20/2017 - 14:02
شواطئ مدينة انواذيبو

علمت صحيفة "انواذيبو اليوم "من مصادر مطلعة أن الاساطيل الأجنبية، المنتشرة داخل المياه الإقليمية الموريتانية كانتشار النار فى الهشيم ،خاصة منها السفن التابعة للدولتين تركيا،والصين تواصل عمليات النهب والاستنزاف المفرط للثروة السمكية بطريقة مخالفة للنظم، و القوا نيين البحرية المعمول بها،

حقائق وأسرار تنشر لاول مرة عن المدير العام لشركة "أسنيم"

أحد, 10/15/2017 - 17:36

كشفت مصادر مطلعة عن خفايا مثيرة حول "السيرة الذاتية" لـمدير شركة "سنيم" الحالي  المدعو أحمد سالم ولد البشير. وقالت ذات المصادر، إن الرجل كان ناشط فى حزب التحالف الشعبي التقدمي،  دون أن يعلن رسميا حتى الساعة الإنسحاب منه، وهو ابن أخ "عاشور ولد دمبه" أحد مؤسسي حركة "الحر" في موريتانيا".

 

اعترافات مثيرة لأخطر مجرم فى موريتانيا..

أربعاء, 10/04/2017 - 07:29

تعرضت 19 امرأة متزوجة في تفرغ زينة للاغتصاب على يد معتقل يدعى “المفرد ولد المامي” حسب ما جاء في اعترافاته أمام الشرطة والنيابة . ومازال البحث جاريا عن بعض الضحايا اللائي لم تتعرف النيابة على هويتهن ، واللائي من الواجب معرفة أزواجهن بتعرضهن للاغتصاب لما يترتب على ذلك من قضايا تتعلق بالعصمة والنسب.

 

اتهامات خطيرة تلاحق الأمين العام لمنطقة انواذيبو الحرة

اثنين, 09/25/2017 - 11:47
الامين العام لمنطقة انواذيبو الحرة الجيلاني ولد الشيخ

قالت مصادر إعلامية مطلعة، أن الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة الجيلاني ولد الشيخ أصبح من أغنى اغنياء المدينة بسبب إحتكاره لجميع الصفقات ،والمشاريع الممنوحة من مختلف مؤسسات الدولة والتي يتولى الرجل قيادة لجنة صفقاتها لتمنح بدون معايير لشركات وهمية يمتلكها الرجل ويديرها مقربون منه.

“غزة لتحويل الأموال” أكبر أمبرارطورية مالية مشبوهة فى موريتانيا

اثنين, 08/21/2017 - 01:32
احد فروع غزة لغسيل الأموال

غزة تلكوم ” لتحويل الأموال”  إحدى أكبر المؤسسات الوهمية العاملة فى مجال غسيل الأموال، تنتشر فروعها داخليا وخارجيا وتمارس نشاطها بشكل واسع وكبير بسبب اعتماد السواد الأعظم من رؤوس الأموال  والمستوردين من التهرب الضريبي، تدار من قبل "ثلاثي" من التجار آلتقليدين لايفقهون لغة الإقتصاد بقدر ما يعملون على تدمير الإقتصاد الوطني ، والإستحواذ على  أموال العباد والبلاد عن طريق خدمة  التحويل المالي فى الظاهر وماخفي  كان أعظم .

عملية فساد ممنهجة داخل منطقة انواذيبو الحرة .. !

أحد, 08/20/2017 - 23:15
الصورة توضح عملية  رسو وتفريغ لحمولة إحدى السفن التركية نهارا جهارا داخل الاحواض العائمة

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "انواذيبو اليوم "عن أكبر عملية فساد عرفتها منطقة انواذيبو الحرة خلال العام 2017م  الجاري ، حيث أكدت المصادر المذكورة أن ما يناهز 37 % من مداخيل عمليات الرسو والتفريغ لميناء انواذيبو المستقل توجه إلى منطقة البونتية - الواقعة على الشاطئ محاذية لميناء خليج الراحة – وتتم العملية الخارجة على القانون بتواطئ من بعض موظفي ميناء انواذيبو المستقل والمستثمرين الأتراك والصين،

 

رغم تورطه بكافة أوجه الفساد يبقى ولد يوسف بعيدا عن مقص الرقيب!

أحد, 08/13/2017 - 11:56
المدعو ولد يوسف مثال حي على الفساد والمفسدين

يعاني مركز القصر الجانحين من حالة إهمال شديدة منذ فترة الأمر الذى جعله خارج الخدمة الفعلية تظرا للمشاكل المتراكمة على غرار بعض المراكز المهمولة ومن اهمها سوء ظروف الإعتقال و رداءة المعيشة  وغياب  الرعاية  الصحية وإنتشار الأ وساخ والامراض داخل المركز.

 

الصفحات