الأخبار

استئناف الصيد الشاطئي والصيد بأعالي البحار..

أعلنت وزارة الصيد والاقتصاد البحري رسميا عن استئناف أنشطة الصيد الشاطئي والصيد بأعالي البحار، وذلك ابتداء من 14/12/2022 عند الساعة صفر.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه تم تأجيل انطلاق نشاط هذين النوعين عن الصيد التقليدي بأسبوع إثر تقييم المخزون أثناء الراحة البيولوجية.

 

وأوضح بيان الوزارة أن التأجيل جاء «تمشيا مع التوصيات الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد».

 

وحدة من قوات الدرك الموريتاني تصل الي وسط أفريقيا..

وصلت قبل قليل الوحدة 13 من الدرك الوطني الموريتاني مطار مدينة “أبرايا” في دولة وسط إفريقيا، وذلك للمشاركة ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام الأممية في البلد.وتتألف الوحدة من 180 عنصرا، من ضمنهم 11 ضابطا، و 32 ضابط صف والبقية دركيين.

الجزائر تتكفل بناء مراكز حدودية في موريتانيا..

أعلنت الجزائر رسميا أنها بصدد بناء مركزين حدوديين أحدهما فوق ترابها الوطني والآخر فوق التراب الوطني الموريتاني .

وذكر المصدر الجزائري أن عملية بناء المركزين ستكتمل مطلع العام المقبل 2023.

ويقع المركزان على الطريق الجديد ، حيث سيمتد من تيندوف الجزائرية إلى زويرات وسط موريتانيا  .

واشنطن: وقفة احتجاجية أمام إقامة ولد الغزواني..

نظم العشرات من الجالية الموريتانية  في الولايات المتحدة الأمركية وقفة احتجاجية أمام فندق "ريتز كرلتون" في واشنطن، حيث يقيم الرئيس محمد ولد الغزواني والوفد المرافق له، خلال مشاركته في القمة الأمريكية الإفريقية. ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تندد بالتضييق على الحريات، وتطالب بإسقاط قانون الرموز.

و طالب النشطاء في شعاراتهم ومداخلاتهم عبر مكبرات صوت محمولة يدويا بمحاسبة المفسدين، وإقامة دولة القانون والمساواة.

عصابة إجرامية تسلب تلاميذ المدارس تحت التهديد بالسلاح الأبيض..

بناء على بلاغ تقدم به أحد مدراء مدارس الابتدائية يفيد بتعرض بعض تلاميذ المدرسة لعمليات سلب تحت التهديد بالسلاح من قبل عصابة اجرامية ، 

تحركت قوة من الشرطة في مفوضية توجونين رقم 2  وتمكنت في ظرف وجيز من توقيف العصابة المكونة من ثلاثة أشرار من اصحاب السوابق.

ووفق مصادر مطلعة فأن اعضاء العصابة الإجرامية سيمثلون أمام وكيل الجمهورية بعد انتهاء التحقيق .

.

قائد الأركان العامة للجيوش يستقبل نظيره السينغالي..

استقل اليوم الإثنين، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق المختار بله بالمطار العسكري شمال العاصمة انواكشوط ، نظيره السنغالي الجنرال الشيخ واد.

وقد وصل قائد الأركان العامة للجيوش السنغالي، الجنرال الشيخ واد، إلى نواكشوط في مستهل زيارة تدوم خمسة أيام.

بعد “زيادة الأجور” أسعار البصل ترتفع بشكل صاروخي..

شكل ارتفاع مادة البصل في أسواق نواكشوط أول رد مباشر من ارتفاع الأسعار على زيادة الأجور التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد، قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

فقد ارتفع سعر كلغ البصل من 250 أوقية قديمة إلى 500 أوقية قديمة، وهي نسبة ارتفاع سخية تبلغ 100% في بعض أسواق العاصمة نواكشوط.

أنواذيبو: ولد عبد العزيز ينتقد النظام القائم ويصفه "بنظام تكميم الأفواه"

انتقد الرئيس السابق محمد ولد العزيز النظام القائم في موريتانيا ووصفه" بنظام الرموز" وتكميم الأفواه ومصادرة الحربات وسجن أصحاب الرأي  حسب تعبيره.

كما أنتقد ولد عبد العزيز في مهرجان شعبي نظمه حزب الرباط الوطني  في مدينة انواذيبو الحالة المزرية التي وصلت إليها الظروف المعيشية للمواطن البسيط في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، ولعل أزمة الصيادين الأخيرة خير شاهد على سوء الوضعية على مستوى ولاية داخلت انواذيبو.

رسالة مفتوحة من أحد ضحايا التعذيب داخل سجون البوليساريو ..

إلى كل من رؤساء الاحزاب السياسية و النشطاء الحقوقيين و ممثلي المجتمع المدني . 

في انواذيبو: إنسحاب ممثل حزب الرباط الوطني من الحزب احتجاجا على تهميشه

فك الاستاذ/ عيد الرحمن زروق الناطق الرسمي باسم حزب الرباط الوطني الارتباط برئاسة الحزب الوليد حيث قرر الأخير الإنسحاب من حزب الرباط الوطني الذي كان ناطقا بإسمه على مستوى ولاية داخلت انواذيبو. وقد جاء هذا القرار حسب مصادر صحيفة "انواذيبو اليوم"، عقب محاولة ولد زروق الإتصال برئيس حزب الرباط الوطني سعد ولد لوليد للاستفسار عن سبب إقصائه وعدم إشراكه في برنامج الحزب على مستوى المدينة قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس السابق محمد ولد عيد العزيز الذي وصل يوم أم

الصفحات