قرض بقيمة 7 مليارات لتمويل محطة كهرباء بولنوار

أحد, 10/15/2017 - 08:31

وقع معالي وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي علي هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين، مع السيد سليمان بن جاسر الحربش المدير العام والرئيس التنفيذي لصندوق أوبك للتنمية علي اتفاقية تمويل يقدم الصندوق من خلالها قرض بقيمة تناهز 7 مليار أوقية من أجل تمويل إضافي لمشروع محطة الطاقة الهوائية في بلنوار. التوقيع تم بحضور وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح.

 

وأعرب وزير الاقتصاد والمالية في كلمة بهذه المناسبة عن خالص الشكر وفائق  التقدير على الدعم السخي الذي يقدمه الصندوق لبلادنا في مختلف الميادين وخصوصا في قطاع الطاقة، وعلى الدور المتميز الذي يلعبه صندوق الأوبك للتنمية الدولية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.

كما تواصلت أنشطة الوفد الموريتاني المشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين؛ برئاسة وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي بعقد اجتماع مع مدير إفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية وكبار المسؤولين في هذه المؤسسة.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الاقتصاد والمالية الخطوات الإصلاحية التي قطعتها موريتانيا والنتائج التي تحققت في المجال الاقتصادي والمالي مبرزا الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة من إصلاحات وإعداد إطار قانوني وتسهيلات من أجل تحسين مناخ الاستثمار في البلد وتشجيع وترقية القطاع الخاص والشراكة بين القطاع العام و الخاص.

وعبر مدير إفريقيا عن استعداد المؤسسة إلي مواكبة هذه الإصلاحات وتمويل المشاريع في القطاعات الإنتاجية ودعم البنك المركزي والقطاع المصرفي من أجل ترقية الصيرفة ومنظومة تمويلات المشاريع التجارية الخاصة. جري للقاء بحضور محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي.

وكان الوفد الموريتاني المشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين برئاسة وزير الاقتصاد والمالية قد حضر جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية بحضور السيد جيم كيم رئيس البنك الدولي والسيد كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي وقد تمت المصادقة علي مجموعة من القرارات وعلي استيراتيجية المجموعة البنك للفترة المقبلة